الخميس 16 مايو 2024

محافظ أسيوط يوجه بالإسراع في تنفيذ مستشفى منفلوط النموذجي تمهيدا لدخولها الخدمة

محافظ أسيوط

محافظات26-10-2023 | 13:25

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد بضرورة الإسراع في معدلات تنفيذ أعمال تطوير مستشفي منفلوط النموذجي وذلك تمهيدا لدخولها الخدمة وللنهوض بالقطاع الصحي وتحسين الخدمات الطبية والصحية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة القرى والنجوع.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم للأعمال الجاري تنفيذها بمشروع مستشفى منفلوط النموذجي الجديد بتكلفة إنشاءات 266 مليون جنيه؛ للوقوف على سير العمل ومتابعة معدلات التنفيذ والتأكيد على خطوات إستكمال الأعمال والتي يجرى انشاؤها ضمن خطة الدولة لتطوير المستشفيات المركزية وتحويلها لمستشفيات نموذجية.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن مستشفى منفلوط النموذجي تم إنشاؤها على مساحة 12 ألفًا و726 مترا وتضم أقسام (الاستقبال والطوارئ ، العيادات الخارجية، العمليات، النساء والتوليد، الغسيل الكلوي، الرعاية المركزة، الحضانات، المناظير، العلاج الطبيعي ، الأشعة ، المعامل ، بنك دم ، صيدلية) بالإضافة إلى مركز لتجميع البلازما ، لافتًا إلى أن المستشفى سيعمل بطاقة 151 سريرًا من ضمنهم 30 سرير عناية مركزة و30 حضانة بالإضافة إلى 17 عيادة بمختلف التخصصات الطبية ووحدة للغسيل الكلوي بطاقة 42 ماكينة و4 غرف عمليات و2 وحدة مناظير كما يضم المستشفى سكن للأطباء.

وأعلن المحافظ عن تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام الانتهاء من الأعمال الجارية طبقًا للجدول الزمني المقرر وتشغيل المستشفى في المواعيد المحددة لخدمة أكثر من 700 ألف مواطن بقرى مركز ومدينة منفلوط.

وعلى صعيد متصل - تفقد محافظ أسيوط – خلال جولته الميدانية بمركز منفلوط - الأعمال الجاري تنفيذها بمركز شباب منفلوط للوقوف على معدلات التنفيذ وتسريع وتيرة العمل وتذليل كافة العقبات لسرعة نهو الأعمال في توقيتاتها المحددة.

بدأ محافظ أسيوط جولته بتفقد الأعمال التي يجرى تنفيذها بالملاعب والمبنى الإداري ومبنى الخدمات بمركز شباب منفلوط وفقًا لخطة إحلال وتجديد المركز بتكلفة اجمالية تبلغ 59 مليون جنيه واستمع إلى شرح من المهندس المسئول عن معدلات التنفيذ التي وصلت إليها ، فضلًا عن شرح من وكيل وزارة الشباب والرياضة لمراحل التنفيذ وأعمال انشاء الملاعب وفقًا للمواصفات القياسية.

وأشار المحافظ إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بقطاع الشباب والرياضة وتوفير أماكن لائقة للشباب لممارسة الألعاب والأنشطة المختلفة وإقامة البطولات والمسابقات والفعاليات الرياضية والثقافية والشبابية وتحسين الخدمات المقدمة للشباب والمواطنين في هذا القطاع الهام خاصة في المراكز والقرى.

ونوه بأن المشروعات التي يجرى تنفيذها بقطاع الشباب والرياضة بالمحافظة تشمل 82 مشروعا بتكلفة 266 مليون جنيه بالقرى المستهدفة ،لافتًا إلى أن التطوير لن يتوقف على الأبنية والانشاءات والمعدات والأجهزة بل سيشمل الانسان فكريًا وثقافيًا وبدنيًا من خلال تطوير العامل البشري الموجود به وذلك من خلال تقديم كافة الخدمات وإقامة مشاريع شبابية مدرة للدخل داخل مراكز الشباب لتقوم بدورها في خدمة المجتمع لتصبح مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية حقيقية.