الجمعة 3 مايو 2024

معرض الجزائر الدولي للكتاب يفتح أبوابه للجمهور وسط مشاركة عربية وإفريقية ودولية واسعة

معرض الجزائر الدولي للكتاب

عرب وعالم26-10-2023 | 15:07

دار الهلال

انطلقت فعاليات النسخة الـ 26 من معرض الجزائر الدولي للكتاب، بقصر المعارض في الجزائر العاصمة اليوم /الخميس/، بمشاركة 1283 دار نشر من 61 بلدا في نسخة جديدة تحت شعار "إفريقيا تكتب مستقبلها".

وسيشهد المعرض، الذي يستمر حتى 4 نوفمبر المقبل، تقديم آخر الإصدارات الأدبية والعلمية وغيرها، فضلا عن برنامج متنوع يشمل نشاطات فكرية وثقافية من محاضرات ولقاءات، بحضور شخصيات أدبية معروفة من الجزائر وإفريقيا والعالم العربي.

ويشارك في هذه النسخة من المعرض، الذي يعتبر أهم موعد أدبي وثقافي بالجزائر، عارضون وأدباء ومثقفون من 18 دولة إفريقية؛ لتسليط الضوء على المكتسبات التاريخية المشتركة والتعريف بها وتثمينها ثقافيا واقتصاديا، إلى جانب استعراض تطلعات البلدان والشعوب الإفريقية.

وخلال المعرض.. سيتم تنظيم ندوة حول الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا (1918- 2013) بمناسبة الذكرى العاشرة لرحيله، فضلا عن ندوات أخرى من بينها ندوة حول "آفاق النقد العربي"، و"الرواية العربية بين المحلية والعالمية"، وأخرى حول المفكر العالمي مالك بن نبي (1905- 1973) في ذكرى رحيله الخمسين تحت عنوان "كيف نقرأ مالك بن نبي اليوم؟"، والتي ستشهد مشاركة جامعيين وباحثين ومثقفين من مصر والجزائر وماليزيا والأردن وقطر وغيرها.

Dr.Randa
Dr.Radwa