الإثنين 6 مايو 2024

الأكثر وحدة.. طائرات بدون طيار للبحث عن الحيوانات التائهة في المرتفعات الإسكتلندية

نعجة

الهلال لايت 27-10-2023 | 19:45

ميادة عبد الناصر

فى مشهد أثار تساؤلات كثيرة ظهرت مجموعة من الأغنام والتى اطلق عليها الاكثر وحدة في إسكتلندا حيث ظلت عالقة عند سفح منحدر في المرتفعات خلال العامين الماضيين ولا تزال محاصرة في منطقة صغيرة من الشاطئ وبالفعل الآن تم إرسال طائرات بدون طيار للتحقق من الحيوان. 

وقالت السيدة تورنر، من برورا، ساذرلاند،والمهتمة بشئون الحيوان إنها عندما رأت الخروف لأول مرة افترضت أنه سيتمكن من شق طريقه إلى أعلى الوجه الصخري. عندما عاد نادي الزوارق، شعرت بالرعب عندما رأت أن الحيوان لا يزال هناك.

قالت: "نادت عند اقترابنا وتبعت المجموعة مرة أخرى على طول الشاطئ، وقفزت من صخرة إلى صخرة، ونادت علينا طوال الطريق، لقد ظلت النعجة المسكينة بمفردها لمدة عامين على الأقل وبعد العاصفة في عطلة نهاية الأسبوع، أشعر بالقلق بشأن ما إذا كانت قد نجت أم لا؟، مع قدوم البحار الضخمة وطوفان المياه المتدفقة في الأخاديد، لا بد أن الأمر كان صادمًا لها إن لم يكن قاتلًا".

سلط صوف النعجة الضوء على وقتها في العزلة. وقالت السيدة تورنر: "كان صوفها في المرة الأولى ينمو نموًا طبيعيًا خلال العام، ولكن في الرحلة الأخيرة كان الصوف ضخمًا وملامسًا للأرض من الخلف".

الأغنام ليست من نفس السلالة التي يملكها المزارعون في المنطقة المحلية.

وناشدت السيدة تورنر أي شخص يمكن أن تفكر فيه ممن قد يكون قادرًا على المساعدة في عملية الإنقاذ.

Egypt Air