الثلاثاء 14 مايو 2024

كاتب صحفي: المفاوضات بالوساطة المصرية القطرية تسعى لإيقاف نزيف الدم

غزة

توك شو27-10-2023 | 18:47

روان عبدالباقي

قال الكاتب الصحفي عزت إبراهيم، إن المفاوضات بالوساطة المصرية القطرية تتسق مع الجهود الدبلوماسية المصرية خلال الأيام الأخيرة التي تكثفت بشدة مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية لإنجاز هذا الأمر ووقف المزيد من أعمال القتل ونزيف الدم والتدمير بقطاع غزة.

وأشاد "إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية، عبر فضائية القاهرة الإخبارية، بكلمة مصر فوق منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث دعا السفير أسامة عبدالخالق إلى وقف الحرب وإطلاق النار، لافتا إلى أن هناك مرونة شديدة بالجانب الأمريكي للقبول بالهدنة وحلحلة الموقف الإسرائيلي.

وتابع: "الدولة المصرية حذرت من أن الحرب في غزة سوف تجر المنطقة إلى حرب إقليمية واسعة، وبالتالي إسرائيل تستشعر الخطر أيضا وهناك مرونة إسرائيلية ظهرت أمس واليوم فيما يخص إمكانية إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية".

وأفادت مصادر لقناة القاهرة الإخبارية، بأن إسرائيل وافقت على هدنة ليوم واحد بشرط وجود إشراف دولى، وأن هناك مفاوضات بوساطة مصرية قطرية حول الأسرى الإسرائيليين لدى حماس.

وتحدث المصادر عن أن حركة حماس طلبت تهدئة لـ5 أيام مقابل أقل من 100 أسير لديها وفصائل أخرى، مفيدة بأن حماس تطلب الإفراج عن أسرى فلسطينيين وتهدئة طويلة الأمد، كما أن هناك تقدم بالمفاوضات حول هدنة إنسانية فى غزة لساعات وربما أيام.

Dr.Radwa
Egypt Air