الأربعاء 19 يونيو 2024

للباحثات عن الرجيم.. نصائح للصيام المتقطع تساعدك في التخطيط لوجباتك

نصائح عملية للصيام المتقطع

سيدتي29-10-2023 | 09:18

فاطمة الحسيني

تبحث الكثير من النساء عن اتباع برنامج غذائي يساعدها على إنقاص بعض الوزن الزائد، ومن أفضل البرامج والحميات الغذائية هو إتباع رجيم "الصيام المتقطع"، وهو نظام لا يركز على ما تأكليه، بل يركز على وقت تناول الطعام، حيث يمكنك من الصيام لعدد من الساعات خلال اليوم أو تناول وجبة واحدة فقط لبضعة أيام في الأسبوع، ولذلك نقدم لكي بعض نصائح خبراء التغذية لمساعدتك في التخطيط لوجباتك، وفقاً لما نشر على موقع " pink villa"...

  • يمكنك بسهولة زيادة السعرات الحرارية التي تتناولها عن طريق إضافة 1-4 ملاعق صغيرة من الدهون الصحية،  حيث يمكنك تضمين هذه الدهون في خطة الصيام المتقطع الخاصة بك ، مثل السمن، الزبد، الجبن، الزبادي كامل الدسم، فاكهة الأفوكادو.
  • قومي بعمل مخطط وجبات أسبوعي، وذلك لأن الأطعمة الأكثر إدمانًا هي تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المصنعة والحلويات، لكن من خلال تنظيم وجبات الطعام الخاصة بك مسبقًا، فإنك تمنحي نفسك خيارًا واضحًا وتقللي من الحاجة إلى اتخاذ القرارات العشوائية المتعلقة بنوع الطعام.
  • يمكن أن يكون إعداد وجبات الطعام الخاصة بك في وقت مبكر هو سر النجاح على المدى الطويل مع الصيام المتقطع، لتجنب  إرهاق الاختيار الذي يمكن أن يؤدي إلى نهم في الأكل غير الصحي وتضمني أنك ستحصل على العناصر الغذائية التي تحتاجي إليها.
  • حافظي على رطوبة جسمك، من خلال استهلاك الكثير من السوائل الخالية من السعرات الحرارية، مثل القهوة السوداء وشاي الأعشاب والماء، حيث تعد كلها خيارات مناسبة للمشروبات التي يمكنك تناولها أثناء الصيام بشكل متقطع، دون إلحاق ضرر بجسمك.