الأربعاء 15 مايو 2024

أبو الغيط: إسرائيل تريد تدمير الحياة في غزة وتهجير الفلسطينيين منها

أحمد أبو الغيط

توك شو29-10-2023 | 13:46

قال أحمد ابو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن ما يحدث في غزة هو أصعب وضع  تعاني منه القضية الفلسطينية منذ عام 1948 والنكبة.

وأضاف "أبو الغيط"  في كلمة له خلال أسبوع القاهرة السادس للمياه، أن إسرائيل تطبق سياسة الأرض المحروقة عبر استهدافها المقصود للصرف الصحي والمستشفيات والمباني، موضحًا أن إسرائيل تسعى بذلك إلى تصفية قضيتهم على حساب حدودهم وحدود دول الجوار.

وشدد الأمين العام لجامعة الدول العربية على أن إسرائيل تقوم عبر أسلوبها الهمجي لتدمير الحياة في غزة لدفعهم للخروج من القطاع، مؤكدًا أن هذا لن يحدث أبدًا وأن القوانين الدولية والقرارات المختلفة حول العالم تعتبر استهداف منشئات البنى التحتية جزءًا من جرائم الحرب.

وينطلق أسبوع القاهرة السادس للمياه اليوم الأحد، على مدار 3 أيام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، و تحت عنوان "العمل على التكيف في قطاع المياه من أجل الاستدامة" بمشاركة 64 كيانا إقليميا ودوليا لتنظيم جلسات وورش عمل ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السادس للمياه .

وأصبح أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية للحوار، حيث تتضمن فعاليات الأسبوع عقد العديد من الاجتماعات رفيعة المستوى وورش العمل الإقليمية والجلسات الفنية، وتقديم عروض ومشاركات من متحدثين دوليين بارزين، وتقديم أبحاث علمية من خبراء وأساتذة وطلبة وخريجى جامعات وطلاب مدارس.

Dr.Radwa
Egypt Air