الأحد 12 مايو 2024

المشدد 7 سنوات لـ3 متهمين لاتهامهم بخطف شخص وطلب فديه لإطلاق سراحه

خطف شخص أرشيفية

الجريمة30-10-2023 | 15:52

عبدالعزيز الدهشان

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المُنعقدة في التجمع الخامس اليوم، برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المُستشارين محمود مصطفى كمال ومحمد أحمد عبد المالك، وحضور السيد الأستاذ مصطفى محمد العادلي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر، 3 مُتهمين بالسجن المشدد 7 سنوات، لاتهامهم بخطف شخص وطلب فدية مقابل إطلاق سراحه، كما قضت ببراءة 3 مُتهمين آخرين.

 وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين الستة أنهم في يوم 25 سبتمبر 2022 بدائرة قسم التجمع الخامس، خطفوا المجني عليه، كرهاً عنه، إذ أعدوا لذلك مخططاً إجرامياً بأن قام المتهمين الرابع والخامس بإبلاغ المتهمين من الأول للثالث بخط سير المجني عليه، وما أن ظفروا به دلفوا للمركبة وأجبروه على التوجه لمكانٍ ناءٍ خالٍ من المارة بعيداً عن ذويه، وما إن بلغوا وجهتهم قاموا بتكبيل يديه وقدميه وتكميم فمه باستخدام لاصق وحبل وتعدوا عليه بالضرب، فأحدثوا الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي.
وجاء ذلك مُترافقاً مع طلب فدية بقيمة 800 ألف جنيه مصري مقابل إطلاق سراحه، وتمت الجريمة بناءً على تحريض من المُتهم السادس.
وثبت للمحكمة أن المتهمين الأول والثاني والثالث قاموا بخطف المجني عليه، واحتجازه، وتقييد حريته، وتهديده بالضرب، وأحدثوا به إصابات، وذلك بقصد الحصول على مبلغ مالي مقابل إطلاق سراحه، وأن الجريمة تمت بناءً على تحريض من المتهم السادس.

وبناءً على ذلك، قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين الأول والثاني والثالث بالسجن المشدد 7 سنوات، وببراءة المتهمين الرابع والخامس والسادس.

Dr.Radwa
Egypt Air