الثلاثاء 30 ابريل 2024

منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تتعهد بالاستمرار في مكافحة الفساد

منظمة الأمن والتعاون الأوروبي

عرب وعالم31-10-2023 | 21:35

دار الهلال

تعهدت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، اليوم الثلاثاء بالاستمرار في مكافحة الفساد، والذي يمثل أولوية سياسية واضحة بالنسبة لمقدونيا الشمالية - التي تتولى الرئاسة الدورية للمنظمة - مشيرة إلى أن مكافحة الفساد تجمع المنطقة معًا لفعل ما هو أفضل.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء خلال افتتاح أعمال المؤتمر الإقليمي لرئاسة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشأن مكافحة الفساد وغسل الأموال وتسهيل جهود استرداد الأصول في جنوب شرق أوروبا، حيث تم تنظيم المؤتمر بالتعاون وبدعم من إدارة التهديدات عبر الوطنية التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومكتب منسق الأنشطة الاقتصادية والبيئية للمنظمة.

من جانبه، قال نائب وزير خارجية مقدونيا الشمالية، فاتمير إيساكي - في تصريحات - إن مكافحة الفساد هي إحدى القيم المضافة العديدة التي تقدمها منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للدول الأعضاء، مشيرا إلى أنه من خلال نهجها الشامل تجاه الأمن، تنشط منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في مساعدة الدول الأعضاء في مكافحة الفساد. 

ولفت نائب الوزير إلى أن قرارات المجلس الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أكدت مرارا وتكرارا على أهمية معالجة الجانب المالي لجميع أشكال الجريمة ومنع تحويل عائدات الجريمة والسعي لاسترداد الأصول المتحصلة من أموال الجريمة.

واعتبر نائب الوزير أن مشروعات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في جنوب شرق أوروبا ساعدت بشأن استرداد الأصول وإدارتها ومكنت من بناء شبكات دائمة وإصلاحات قانونية وابتكارات في المنطقة. 

Dr.Randa
Dr.Radwa