الثلاثاء 21 مايو 2024

الصحافة الفرنسية: مصر تستقبل جرحى فلسطينيين على أراضيها

الجرحى الفلسطينيين

أخبار1-11-2023 | 15:35

دار الهلال

سلطت الصحافة العالمية وتحديدا الناطقة باللغة الفرنسية الضوء على دور مصر الحيوي في علاج الجرحى الفلسطينيين ذكرت كلا من شبكة راديو (RTL) وصحيفة لوبوان الفرنسية أن مصر ستستقبل على أراضيها اليوم الأربعاء عدد من الجرحى الذين نزحوا من الأراضي الفلسطينية التي تعرضت لقصف متواصل من قبل إسرائيل منذ  7 من أكتوبر الماضي، وفقًا لمصادر طبية.

وأشارت أن أراضي مصر تعتبر النقطة الوحيدة التي تربط غزة بالعالم الخارجي ولا لتخضع سيطرة إسرائيل. كما أكدت الشبكة الإذاعيه فرانس انفو (franceinfo) أن السلطات المسؤولة عن الحدود في قطاع غزة قد صرحت بأن الجانب المصري أعلمهم أن يوم الأربعاء 1 نوفمبر، سيتم نقل عدد من الجرحى من بين أصحاب الحالات الأكثر خطورة لتلقي العلاج في مستشفيات مصرية.

الجدير بالذكر أنه قتل أكثر من 8,500 شخص وجرح آخرون بآلاف خلال الأحداث الأخيرة، وقد نشرت وكالة الأنباء البلجيكية (Agence Belga) تصريحات مسؤول طبي في مدينة العريش المصرية والتي أفادت أن "فرق طبية ستكون متواجدة يوم الأربعاء "لفحص الحالات التي فور وصولها من غزة إلى الأراضي المصرية (...) وتحديد المستشفيات التي سيتم نقلها إليها".

وأضاف المسؤول، أن "مستشفى ميداني بمساحة 1,300 متر مربع تم تجهيزه من أجل هذا الغرض في الشيخ زويد على بعد نحو عشرة كيلومترات إلى الغرب من رفح".

هذا وقد رصد مصور وكالة فرانس برس الثلاثاء عدة سيارات إسعاف مصرية على مشارف المعبر.