الأحد 5 مايو 2024

الاجتماع الرابع للجنة العسكرية المغربية الموريتانية يبحث تعزيز التعاون بين البلدين

المغرب موريتانيا

عرب وعالم1-11-2023 | 19:26

دار الهلال

بحث الاجتماع الرابع للجنة العسكرية المشتركة المغربية الموريتانية، الذي عقد بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، تعزيز التعاون العسكري الثنائي في مختلف مجالات التأهيل والتدريبات المشتركة.

وأفاد بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية اليوم الأربعاء، بأنه "بتعليمات من العاهل المغربي الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة المغربية، ترأس الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة المغربية وقائد المنطقة الجنوبية، على رأس وفد عسكري كبير، اجتماع مشترك مع قائد الأركان العامة للجيوش بالجمهورية الموريتانية، الاجتماع الرابع للجنة العسكرية المشتركة المغربية الموريتانية".

وأضاف البيان أن الاجتماع الرابع للجنة العسكرية المشتركة؛ يهدف إلى تعزيز التعاون العسكري الثنائي في مختلف مجالات التكوينات والتدريبات المشتركة.

وأوضح أن المفتش العام للقوات المسلحة المغربية أشاد - خلال الاجتماع - بجودة التعاون المغربي الموريتاني وحصيلته الإيجابية في مجال الأمن والدفاع، مشددا على ضرورة تعزيز تبادل التجارب والخبرات بين القوات المسلحة في البلدين، والمساهمة بالتالي في إرساء الأمن والاستقرار بالمنطقة.

كما شهد الاجتماع، وضع الجانبين البرمجة المشتركة للأنشطة برسم لسنة 2024.

وأشار البيان إلى أن التعاون العسكري بين المغرب ومورتانيا، تنظمه مذكرة التفاهم، التي تم بمقتضاها إنشاء اللجنة العسكرية المشتركة من أجل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الدفاع.