الأحد 12 مايو 2024

شوبير: الأهلي أهدر المجد في الدوري الأفريقي

أحمد شوبير

ملاعب الهلال2-11-2023 | 11:08

محمد نبيل

علق الإعلامي أحمد شوبير، على مباراة الأهلي وصن داونز، التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء، في إياب دور نصف نهائي الدوري الأفريقي، وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليتأهل بطل جنوب إفريقيا للمباراة النهائية بعد فوزه ذهابا بهدف دون رد.

قال شوبير خلال تقديم برنامجه "مع شوبير" المذاع عبر إذاعة أون تايم سبورت إف أم: "لأول مرة نرى الأهلي يشارك في بطولة ولا يُحقق أي انتصار بشكل غريب".

وأشار: "الأهلي خرج نفسه بنفسه من الدوري الأفريقي أمام صن داونز، الأهلي احترم صن داونز زيادة عن اللازم في مباراة الذهاب ببريتوريا".

وأكد: "كان على الأهلي إظهار قوته ومهاجمة المنافس على ملعبه، ولكنه اكتفى بالدفاع أغلب فترات المباراة".

وأوضح: "الأهلي لم ينجح في تحقيق الفوز على صن داونز خلال الفترة الآخيرة وتحديدًا في آخر 7 مواجهات، وذلك رغم تراجع مستوى الفريق في الفترة الحالية".

وأشار: "الأهلي عمل كل حاجة في الشوط الأول من مباراة أمس على ستاد القاهرة، صناعة فرص وهجوم مكثف وانفرادات، كل حاجة اتعملت في الشوط الأول، وكرات في العارضة والقائم، وكان هناك جهد وإخلاص من جميع اللاعبين".

واستكمل: "الشوط الثاني كان مختلف الأهلي لم يكمل بمستواه في الشوط الأول، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ويودع الفريق البطولة".

وعن المدير الفني للأهلي، قال: "مارسيل كولر لديه مشكلة كبيرة وهي إنه يتأخر كثيرًا في التغييرات، ودائمًا ما تكون قبل نهاية المباراة أو في الربع الأخير لها، بصراحة بطولة كانت بين يدي الأهلي في 4 مباريات ولكنه فشل في التعامل معها".

أوضح: "الأهلي كان بإمكانه الوصول للنهائي حال الفوز على صن داونز ويواجه الوداد المغربي، ولكنه أهدر الكثير من المجد".

اتم: "فريق اتحاد العاصمة تمكن من تحقيق على الأهلي في السوبر الأفريقي، رغم الفارق الفني الكبير بين الفريق الأحمر والفريق الجزائري".

Dr.Radwa
Egypt Air