الإثنين 13 مايو 2024

محافظ أسيوط يعلن خطة القوافل العلاجية المجانية خلال نوفمبر الجاري

محافظ أسيوط

محافظات2-11-2023 | 12:51

دار الهلال

أعلن عصام سعد محافظ أسيوط عن خطة تنفيذ القوافل الطبية العلاجية الشاملة لشهر نوفمبر الجاري، والتي تبدأ السبت القادم بعدد من القرى بثلاثة مراكز على مستوى المحافظة هي وأبو تيج وأسيوط والبداري وذلك ضمن "حياة كريمة" لتوفير خدمات الرعاية الصحية الكاملة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا.

وأكد المحافظ - في بيان اليوم الخميس، توفير كافة سبل الدعم لهذه القوافل للقيام بعملها على أكمل وجه؛ موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والقرى بمتابعة سير عمل القوافل وتوفير كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة، لافتا إلى أن هذه القوافل تأتي في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لتنمية الصعيد لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية بالقرى والنجوع بالمجان.

وأضاف المحافظ بأن القوافل الطبية لشهر نوفمبر تبدأ عملها من يوم السبت وتستمر حتى 29 نوفمبر ويتم تنفيذها بواقع يومين بكل قرية والتي ستبدأ بقرية نجوع المعادي بمركز البداري يوم السبت القادم، وتنتقل بعدها لمركز أبوتيج حيث تقدم خدماتها بقرية البلايزة يومي 7 و8 نوفمبر ، بعدها تتوجه لقرية الزرابي يومي 11 و12، ثم قرية دكران يومي 14 و15 نوفمبر، ثم تتوجه لقرية دوينه يومي 18 و19 نوفمبر، ثم قرية نزلة باقور يومي 21 و22، ثم تنتقل القافلة لمركز أسيوط وتقدم خدماتها بقرية سلام يومي 25 و26 نوفمبر، وتختتم أعمالها يومي 28 و29 نوفمبر بقرية أولاد رايق بمركز أسيوط.

وعلى صعيد آخر -أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، حرص الجامعة على تطبيق استراتيجيتها ورؤيتها الفاعلة نحو التحول الرقمي، من خلال توظيف التقنيات الرقمية الحديثة لتحقيق نقلة نوعية في أداء الجامعة والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للقيام برسالتها التعليمية والبحثية والمجتمعية.

جاء ذلك خلال قاء رئيس الجامعة اليوم وفد من شركة "انفورماتيك"المتخصصة في مجال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات وبرمجيات التعليم، ووفد من شركة "ITG" والذي يضم المهندس أيمن هندي، والمهندس محمد أمان مسئولي المبيعات بالشركة.

وأشار المنشاوي إلى أن اللقاء يأتي في إطار حرص جامعة أسيوط على تطوير نظم المعلومات الإدارية والتعليمية بجامعة أسيوط الأهلية، واستحداث نظم رقمية جديدة تواكب التكنولوجيا المتقدمة.

Dr.Radwa
Egypt Air