الثلاثاء 7 مايو 2024

6 أفكار تجعل بيتك واحة من الراحة النفسية بأقل التكاليف

ديكور منزلي هادئ

سيدتي3-11-2023 | 02:09

منة الله القاضي

تتمنى كل ربة منزل أن تصنع من بيتها واحة للراحة والهدوء، الأمر الذي يجعل شريك حياتها وأولادها يتمنون قضاء معظم أوقاتهم في البيت..

وفي السطور التالية نستعرض لكِ مجموعة من الأفكار التي تمنح بيتك مزيج من الراحة والهدوء، وذلك بأقل التكاليف على حد ما ذكره خبراء الديكور عبر موقع "homesgardens"...

- البدء بالتخلص من الفوضى:

قبل أن تفكرين في ديكور هادئ، عليكِ التخلص من الفوضى ، لأنه من المستحيل إنشاء بيئة مريحة وهي مزدحمة بالأثاث، وتبدو غير مرتبة بشكل عام.

- دمج الإضاءة الهادئة:

عندما تبحثين عن أفكار للإضاءة لتعزيز الشعور بالهدوء والاسترخاء في مخطط تزيين مريح، فعليكِ باختيار لمبات مختلفة الألوان.

- تلوين الغرفة بألوان هادئة:

من المهم أن تحصلين على أفكار طلاء بشكل صحيح لخلق مساحة هادئة ، اختاري الألوان التي تمنحك أجواءً آمنة وهادئة، وتعد الألوان الفاتحة والناعمة من أفضل الخيارات.

- اختاري ألوان الأنسجة  الهادئة:

يساعد الحفاظ على ألوان متناسقة وموحدة على خلق بيئة مريحة. لا يوجد شيء مزعج ، ويمكن تحقيق ذلك ليس فقط باستخدام الألوان، ولكن أيضًا باستخدام الكثير من الأنسجة لإضفاء البعد على هذه المساحات الرئيسية الثلاثة بالإضافة إلى الهدوء العام.

- استغلي قوة النباتات المهدئة:

لا تقللي من شأن قوة النباتات في جلب الهدوء إلى الغرفة ، فالنباتات تساعد على تنقية الهواء الغرف، وتخفف التوتر والقلق، ما يجعلك تستغرقين في النوم بشكل أفضل.

- اللمسات الأخيرة:

سواء كنتِ تقومين بتجميع أفكار تزين مهدئة، أو أفكار لمساحة اجتماعية أكثر حيوية، فإن اللمسات النهائية لها نفس القدر من الأهمية في كل حالة، بأعتبارها الجزء الذي يشعرك بالسلام داخل المنزل.

Egypt Air