الثلاثاء 14 مايو 2024

يوتيوب تعلن ضمانات جديدة لحماية المراهقين من المحتوى الضار

اليوتيوب

عرب وعالم3-11-2023 | 09:39

دار الهلال

أعلنت منصة "يوتيوب" ضمانات إضافية حول توصيات المحتوى التي تستهدف المراهقين، إثر مخاوف تتعلق بسلامة الأطفال، ومنها تعرض المراهقين لمحتوى اضطرابات الأكل.

وأوضحت الشركة أنها تحد من التوصيات المتكررة لمقاطع الفيديو حول الموضوعات التي قد تؤدي إلى مشكلات في صورة الجسم، مثل تلك التي تقارن السمات الجسدية أو التي تجعل أنواع الجسم مثالية، أو أوزان معينة أو مستويات اللياقة البدنية.

كما تحد أيضا من تكرار مشاهدة مقاطع الفيديو التي تعرض العدوان الاجتماعي في شكل قتال أو ترهيب وتخويف دون اتصال جسدي.

وتعتمد توصيات يوتيوب على المحتوى الذي يتفاعل معه المستخدمون، ولهذا السبب هناك حاجة إلى مثل هذه الضوابط.

وتجدد يوتيوب أيضا التذكيرات التي قدمتها للمرة الأولى في عام 2018 لتنبيه المستخدمين لأخذ استراحة وحلول وقت النوم. وتصبح الآن هذه المزايا واضحة بصريا وتظهر في كثير من الأحيان للمشاهدين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وتشغل المزايا افتراضيا في إعدادات الحساب وملاحظات يوتيوب، وتظهر الآن في شكل ملء الشاشة عبر YouTube Shorts ومقاطع الفيديو الطويلة، مع عرض التذكير الافتراضي "أخذ استراحة" كل 60 دقيقة.

وتوسع يوتيوب أيضا لوحات موارد الأزمات لتصبح تجارب صفحة كاملة عندما يستكشف المشاهدون موضوعات تتعلق بالانتحار وإيذاء النفس واضطرابات الأكل، إذ يشاهدون الآن موارد، مثل الخطوط الساخنة التابعة لجهات خارجية وغيرها من المطالبات المقترحة لتوجيههم إلى مواضيع أخرى، ذات طابع إيجابي.

ودخلت الشركة في شراكة مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة Common Sense Networks لتطوير معاييرها الجديدة وإنتاج موارد تعليمية جديدة للآباء والمراهقين.

 

Dr.Radwa
Egypt Air