الإثنين 20 مايو 2024

للفتيات.. 4 استراتيجيات لإيقاف الشخص المؤذي عند حده

ضعي حدود مع الشخص المؤذي

سيدتي5-11-2023 | 09:17

منة الله القاضي

تقع بعض الفتيات في حيرة، عندما تجبرها ظروف العمل أو غيره في التعامل مع شخص مؤذي، الأمر الذي يجعلها تتساءل عن الطرق المثلى للحد من أذيته.

 وفي السطور التالية نستعرض بعض الاستراتيجيات التي تساعدك لإيقاف الشخص المؤذي عند حده، وفقاً لما نشره خبراء التنمية البشرية عبر موقع "knothouseyarns"..

- لا تتفاعلي على الفور:

عندما تتعرضين إلى الهجوم أو الانتقاد السيئ ، فقد يكون ردك اندفاعي ، فبدلاً من ذلك خذي نفس عميقاً، واعترافي بهذه الانتقادات ، وفكري في الرد بعمق.

- إنشاء الحدود:

إن وضع حدود واضحة أمر بالغ الأهمية، فتذكري دائماً أن لديكِ كل الحق في حماية مساحتك وراحة بالك، فعلى سبيل المثال عند التفكير في موقف ما  يقوم فيه هذا الشخص باستمرار بإبداء تعليقات مهينة حول اختياراتك، فإن التعبير بأدب وبحزم عن أن هذه التعليقات مؤذية وغير موضع تقدير يمكن أن تضع حدودًا له.

- مارسي التعاطف:

 قد يكون سوء أفعال الأخر ناجمة عن مروره بفترة سيئة في حياته، ومن ثم قد يساعد التعاطف معه على تهدئه مواقفه، فيخجل من نفسه ويكف عن أذيته.

- طلب المشورة والدعم من أصحاب الخبرة:

إن التعامل مع الأشخاص المؤذية يمكن أن يكون أمراً مرهقًا في بعض الأحيان، لذا عليكِ  بطلب المشورة من الأصدقاء أو الموجهين الذين يمكنهم تقديم منظور جديد يساعدك على التعامل مع  هذا الأمر.