الإثنين 13 مايو 2024

وزير الخارجية الفلسطيني يطلع نظيرته الفنلندية على تطورات العدوان على غزة

رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني

عرب وعالم7-11-2023 | 13:58

دار الهلال

أطلع رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني، خلال اتصال هاتفي اليوم، نظيرته الفنلندية إلينا فالتونين على آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى جانب ما ترتكبه قوات الاحتلال والمستوطنون من أعمال إرهابية في الضفة الغربية.

وقال المالكي خلال الاتصال إن قطاع غزة تحول من أكبر سجن مفتوح في العالم إلى أكبر مقبرة مفتوحة في العالم، وأكبر مكان تستباح فيه حياة الإنسان والقانون الدولي.. مؤكدا الحاجة الملحة إلى وقف العدوان، ورفد قطاع غزة بالوقود والغذاء، وإعادة توفير الماء والكهرباء، بالإضافة إلى التعامل مع أوضاع الجرحى، ونقلهم للعلاج خارج القطاع، وتوفير المأوى اللازم لكل من هجر من بيته، بالإضافة إلى منع مخطط التهجير، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني لمنع تكرار مثل هذه الجرائم.

كما تطرق أيضا وزير الخارجية الفلسطيني إلى الوضع في الضفة الغربية وما يرتكبه المستوطنون من أعمال إرهابية ضد القرى والمدن والمخيمات الفلسطينية، وتكرار اجتياحات الجيش الإسرائيلي لهذه المدن والمخيمات، والقتل العمد بحق الفلسطينيين، وتدمير البنى التحتية، والمنازل، والاتصالات، مشددا على أن الانفلات والعنف اللذين يرمي المستعمرون وجيش الاحتلال إليهما يهدفان إلى إشعال الضفة بهدف تدمير مقوماتها والعمل على ضمها تحت ذرائع مختلفة.

من جانبها، أكدت فالتونين أهمية وقف الحرب، وتقديم كل ما يلزم من مساعدة إنسانية عاجلة لمواجهة الوضع الخطير الحالي، كما ادانت هجمات المستعمرين في كل الأرض الفلسطينية.

وشددت على ضرورة إيجاد أفق سياسي يسمح بإنهاء الصراع، وأبدت استعداد بلادها للعمل مع المجتمع الدولي من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني.

Dr.Radwa
Egypt Air