الأحد 12 مايو 2024

للمصدومات عاطفيا.. 6 خطوات لتكوني أقوى بعد كسرة القلب

كسرة القلب

سيدتي8-11-2023 | 01:28

رقية محمد

ينتاب كثير من الفتيات شعور بكسرة القلب عند التعرض لصدمة عاطفية، الأمر الذي يؤثر سلباً على علاقتها بذاتها قبل من حولها.. فهل من سبيل لتعافي القلب بعد انكساره؟

 وفي السطور التالية نستعرض مجموعة الخطوات التي تساعد على تقوية قلبك بعد تعرضه للكسر جراء حبيب خان وهجر، وذلك وفقاً لما ذكره خبراء علم النفس عبر موقع " hack spirit "، وإليكِ التفاصيل:

- الانشغال دائماً :

عندما تمرين بتجربة مثل هذه سوف تصبحين أكثر عرضة للاكتئاب والخمول والحزن، لذلك عليكِ أن تجدي طريقة لتشغلين بها وقتك مثل ساعات عمل إضافية، أو الانشغال في تطوير الذات والهوايات المفضلة لديكي، أو الذهاب إلى رحلة في مكان ما مع أحدى الصديقات.

- تجنب الحنين للماضي :

بعد الخروج من علاقة بقلب مكسور يجب عليكِ أن تتجنبي بعض المحفزات العاطفية المشتركة بينك وبين الطرف الأخر مثل الأغاني التي اعتدتما سمعها معاً ، أو الأماكن التي سبق وجمعتكما، فذلك يساعدك علي التخطي بشكل أسرع.

- الحفاظ علي الصحة الجسدية والعقلية :

حاولي السيطرة على مشاعرك السلبية  أعقاب الانفصال ، فالشخص الذي يتجاوز الانفصال مع سلامة نفسية قادر علي التركيز علي الصحة الجسدية والعقلية بشكل كبير .

- التعرف علي أشخاص جدد :

كونك تصبحين اجتماعية حين ينكسر قلبك قد يكون أمر صعب ، ولكنه يساعدك علي التخلص من الضغط النفسي ، لذلك عليكِ اتخاذ بعض الخطوات للخروج إلي التجمعات الصغيرة ، أو مع إحدى الصديقات وإجراء بعض المحادثات والاستمتاع بأشياء جديدة، فهذا سيمنعك من العزلة الذاتية .

- التركيز علي الحياة الواقعية بدلاً من وسائل التواصل الاجتماعي :

منصات التواصل الاجتماعي هي واحدة من أسوأ الأشياء بعد الانفصال عندما يؤلم قلبك بشدة ، فقد تجدي شيء ما يتعلق بالطرف الأخر فتشعرين بالحنين تجاهه ، وينتهي بكِ الأمر إلي الشعور بمزيد من الانزعاج والحزن .

- التفكير في الوقت الحاضر وليس الماضي :

أن تكوني محطمة القلب هو سبب رئيسي للرغبة في الهروب من الواقع وعدم الشعور بالوقت والأيام لكي تمر بسرعة، ولكن إذا واجهتي هذا الألم وصراحتي نفسك بمعاناتك، فسوف تتعافين أسرع  وتبدئين حياتك مرة أخري بطريقة أكثر إيجابية.

Dr.Radwa
Egypt Air