السبت 11 مايو 2024

7 خطوات للتخلص من قشرة الشعر.. منها تجنب التوتر

قشرة الشعر

سيدتي8-11-2023 | 01:55

منة الله القاضي

مع قدوم فصل الشتاء، تشكو بعض النساء من قشرة شعر الرأس، الأمر الذي يؤثر سلباً على مظهرهن.. ويجعلهن في حالة بحث دائم للتخلص من القشرة.

وفي السطور التالية نستعرض بعض الخطوات التي تساعدك على التخلص من تراكم قشرة الشعر، وفقاً لما ذكره خبراء تصفيف الشعر عبر موقع "healthshots"

- اغسلي شعرك بانتظام :

يساعد غسل شعرك بانتظام على إزالة الزوائد والتراكمات الأخرى من فروه الرأس. ومع أهمية تجنب الإفراط في غسل شعرك، لأن ذلك يمكن أن يجفف فروه رأسك ويحفز إنتاج القشرة.

- استخدمي شامبو منقي :

يمكن أن يساعدك الشامبو المنقي على إزالة تراكم الزهم العنيد من فروه الرأس. فمن المهم استخدام شامبو منقي باعتدال لأن عند تزايد استعماله قد  يتسبب في جفاف شعرك أكثر من المعتاد.

- تقشير فروه رأسك:

عندما تقومي بتقشير فروه رأسك باستخدام فرشاة الرأس أو مقشر لطيف، فإن ذلك يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

- استخدمي بلسماً خفيفاً:

تجنبي استخدام البلسم الثقيل، لأنه قد يسد المسام ويساهم في تراكم الدهون. فبدلًا من ذلك، استخدمي بلسمًا خفيفًا مصممًا خصيصًا للشعر ألدهني.

- ابتعدي عن التصفيف الحراري:

يمكن أن يؤدي التصفيف الحراري إلى إتلاف الشعر وفروه الرأس، كما يمكن أن يحفز إنتاج الزهم. فهناك أوقات تشعرين فيها بالحاجة إلى تصفيف شعرك بالحرارة، لكن تأكدي من استخدام مادة الحماية من الحرارة أولًا.

- إتباع نظام غذائي :

يمكن أن يساعد إتباع نظام غذائي صحي على تنظيم مستويات الهرمونات وتقليل إنتاج الزهم. فعليكِ تناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، والتقليل من الأطعمة المصنعة والسكر والدهون غير الصحية.

- إدارة التوتر:

الإجهاد هو الشيء الذي يمكن أن يؤدي إلى إطلاق الهرمونات ،  ويؤدي  إلى إنتاج الزهم. فعليك أن تبحثي عن طرق صحية للتحكم في التوتر، مثل ممارسة التمارين الرياضية أو اليوجا أو التأمل.

Dr.Radwa
Egypt Air