السبت 18 مايو 2024

رغم اتساع صحاريها .. السعودية تستورد الرمال و الجمال !

21-2-2017 | 11:25

دائما ما تختلف التصورات الذهنية عن الحقائق، وهو ما يجعل العقل البشري في حالة صراع دائم حول ما يمكن تصديقه، فما يمكن أن تراه من البديهيات قد تتفاجأ يوما ما أنه على عكس ما اعتقدت.. وإليك بعض هذه الحقائق:

"السعودية تستورد الرمال "

رغم اتساع صحاريها من الخليج إلى البحر الأحمر فإن الحقيقة المؤكدة هي أن المملكة العربية السعودية، تلجأ لاستيراد الرمال من الخارج، خاصة تلك التي تستخدم في بعض الصناعات المعدنية والتي لا تتوافر في أراضيها، وتلجأ المملكة لاستيراد هذه الأنواع من استراليا.

وأكثر ما يثير العجب أيضا في السعودية هو استيراد الجمال من الخارج رغم الصورة الذهنية التي تربط الجمال بصحاريها الممتدة، ومزارع الجمال المنتشرة في كل مكان، إلا أن هذه الصورة وحدها لا تكفي لاحتياجات المملكة من الجمال خاصة في موسم الحج والمسابقات فتلجأ المملكة إلى الاستيراد من الخارج.


"النمسا وسويسرا من دول العالم الثالث"

مصطلح دول العالم التالت ينطبق فقط على الدول غير المتقدمة ، ولكن قديما لم يكن هذا هو الشائع، فخلال الحرب الباردة أطلق مصطلح دول العالم الثالث على بعض الدول التى رفضت المشاركة في الحرب، كالسويد والنمسا وسويسرا، ولذلك فقد تم تصنيفها في ذلك الوقت ضمن دول العالم الثالث ، ليتم تعديل المصطلح بعد ذلك ويصبح كما هو حاليا.

 

"المشروم ليس نباتا"
هذا الكائن الغريب الذي لايدري هل هو من عالم النباتات أم من عالم الحيوانات ، ولكن الحقيقة أنه لاينتمي إلى أي من العالمين بل إن له مملكة خاصة به تدعى"فونجي" فهو يمتلك مواد مختلفة عن غيره من النباتات والحيوانات ولذلك فهو من الكائنات الحية الدقيقة، صاحبة الجراثيم البازيدية.


 

    الاكثر قراءة