الثلاثاء 21 مايو 2024

نائب الرئيس الصيني: سنعزز الابتكار والانفتاح ونقدم المزيد من الفرص للعالم

نائب الرئيس الصيني هان تشنج

عرب وعالم8-11-2023 | 13:23

دار الهلال

قال نائب الرئيس الصيني هان تشنج، اليوم الأربعاء، إن الصين ستواصل تعزيز الابتكار لدفع التعافي الاقتصادي العالمي، والسعي إلى التعاون من خلال الانفتاح، وتوفير المزيد من الفرص من حيث السوق والاستثمار لبقية العالم.

جاء ذلك في كلمة رئيسية ألقاها هان في منتدى بلومبرج للاقتصاد الجديد السادس المنعقد حاليا في سنغافورة.

وقال هان إن الصين كانت دوما مؤيدا ومشاركا ومستفيدا من العولمة الاقتصادية، مضيفا أنه بعد 45 عاما من الإصلاح والانفتاح، أصبح الاقتصاد الصيني مندمجا بعمق مع اقتصادات بقية العالم.

وأضاف هان أن "الصين ستشجع بثبات الانفتاح عالي المستوى على العالم الخارجي، ومستعدة لتوفير المزيد من الفرص من حيث السوق والاستثمار لتقاسم فوائد انفتاحها المؤسسي مع الشركات العالمية".

كما تعهد بأن تواصل الصين خلق المزيد من الديناميات من خلال الابتكار، الذي يعد القوة المحركة للاقتصاد العالمي، بغية تسريع التعافي والمضي قدما بخطوات ثابتة.

وقال هان أيضا إن الصين ستبذل المزيد من الجهود لتقاسم إنجازات الابتكار مع الدول الأخرى، والتصدي بشكل مشترك لتحديات تغير المناخ، وضخ زخم جديد في النمو الاقتصادي العالمي.

وأبدى نائب الرئيس استعداد الصين للعمل مع الدول الأخرى لصون السلم والأمن العالميين، والسعي لتحقيق التنمية والرخاء المشتركين لجميع الدول، وبناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية.

وفيما يتعلق بالعلاقات الصينية-الأمريكية، قال هان إن الصين مستعدة لتعزيز الاتصالات والحوار مع الجانب الأمريكي، وتوسيع التعاون متبادل المنفعة، وإدارة الخلافات بين البلدين بشكل صحيح، وبذل جهود مشتركة لمواجهة التحديات العالمية.

وتعقد النسخة السادسة من منتدى بلومبرج للاقتصاد الجديد في الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر. وتسلط نسخة هذا العام الضوء على التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي ومعالجة القضايا الأساسية مثل التضخم المستمر والتوترات الجيوسياسية وصعود الذكاء الاصطناعي وتغير المناخ.