الخميس 23 مايو 2024

الانتخابات الرئاسية 2024.. رابط وخطوات الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي

الاستعلام عن اللجنة الانتخابية

تحقيقات8-11-2023 | 14:21

أماني محمد

تواصل الهيئة الوطنية للانتخابات استكمال إجراءات تنظيم عملية الانتخابات والتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي من المرتقب أن تبدأ الدعاية الانتخابية فيها بداية من غد الخميس.

 

استعلم عن اللجنة الانتخابية

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، عبر موقعها الرسمي الآن، إمكانية الاستعلام عن اللجنة الانتخابية للتصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024 والتي ستنطلق للمصريين في الداخل في 10 ديسمبر المقبل.

ويمكن الآن بالرقم القومي من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات من هنا، الاستعلام عن اللجنة الانتخابية، وذلك من أجل التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت، من خلال الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من هنا
  • اختيار الاستعلام عن موقفك الانتخابي
  • إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقم
  • الضغط على استعلم

 

الانتخابات الرئاسية 2024

وأطلقت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتتضمن قاعدة البيانات جميع أسماء وعناوين مقار المدارس التي تشمل مراكز الاقتراع في عموم الجمهورية، مع تحديد كافة البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

ويتيح الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg ، استعلام المواطن عن مقره الانتخابي وأحقيته في الإدلاء بصوته في العملية الانتخابية، وذلك بموجب الرقم القومي.

وفي إطار حرص الهيئة الوطنية للانتخابات، على التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت، أتاحت أيضا للمواطن أن يقوم بإجراء تغيير لمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه بصوته في الانتخابات الرئاسية المقبلة؛ شريطة أن يكون داخل نطاق موطنه الانتخابي وذلك عبر الموقع الإلكتروني، بأن يتقدم بطلب بهذا الشأن في موعد غايته 15 نوفمبر الجاري، لتعديل المركز الانتخابي المطلوب الانتقال له، وذلك حرصًا من الهيئة على استخدام كل مواطن لحقه الدستوري في إبداء رأيه ومشاركته في رسم مستقبل الوطن الذي هو غاية المراد.

ومن المقرر غدا بدء الحملة الانتخابية الخميس 9 نوفمبر 2023، فيما سيكون آخر موعد لتنازل المرشح عن ترشحه الأربعاء 15 نوفمبر 2023.

وستتوقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائي لانتخابات المصريين في الخارج اعتبارا من الساعة 12 صباحا الأربعاء 29 نوفمبر 2023 قبل يومين من تاريخ الاقتراع بالتوقيت المحلي لكل دولة، لتبدأ انتخابات المصريين في الخارج من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساءا بالتوقيت المحلي لكل دولة الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر 2023 لمدة ثلاثة أيام.

وستتوقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائي لانتخابات الداخل اعتبارا من الساعة 12 صباحا الجمعة 8 ديسمبر 2023 قبل يومين من تاريخ الاقتراع، وتجرى الانتخابات بالداخل من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساءا لمدة ثلاثة أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر 2023.