الخميس 20 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء ومفوض الأمم المتحدة يستعرضان جهود مصر في استقبال المساعدات وإدخالها لغزة

جانب من اللقاء

محافظات8-11-2023 | 18:47

دار الهلال

استقبل اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، فولكر تورك، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، في مطار العريش الدولي خلال زيارته إلى المحافظة. واستعرض محافظ شمال سيناء الجهود التي تبذلها مصر في استقبال المساعدات الإنسانية والغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية وإدخالها إلي قطاع غزة. وأكد المحافظ، أن مصر تستقبل الجرحى والمصابين الفلسطينيين وعلاجهم في المستشفيات المصرية، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية المصرية.

وأشار إلى بذل مصر جهودا كبيرة في احتواء الموقف في قطاع غزة وإيصال المساعدات الإغاثية المتنوعة إلى أهالي القطاع. بدوره وجه مفوض الأمم المتحدة السامي، الشكر لمصر على الجهود المبذولة لإدخال المساعدات الإغاثية الى قطاع غزة، وقال إن معبر رفح البري بوابة الحياة المتاحة حاليا بالنسبة لقطاع غزة.

وأشار المفوض السامي، إلى الحرص على مواصلة التنسيق المشترك إزاء سبل الحد من الأزمة الإنسانية التي يتعرض لها المدنيين في قطاع غزة.

وخلال زيارته إلى محافظة شمال سيناء تفقد المفوض السامي شاحنات المساعدات المتنوعة إلى قطاع غزة والمستشفيات التي تستقبل الجرحى الفلسطينيين، مطلعا على جهود مصر تجاه الأشقاء الفلسطينيين من محافظ شمال سيناء.