الأربعاء 15 مايو 2024

أجواء معتدلة.. «االأرصاد» تكشف الظواهر الجوية المتوقعة اليوم ومناطق سقوط الأمطار

الظواهر الجوية اليوم

تحقيقات9-11-2023 | 12:25

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الخميس بداية الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، بعد أن شهدت حالة الطقس الأيام الماضية ارتفاعا في درجات الحرارة لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية.

 

الطقس اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية اليوم، حيث أعلنت عن تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة والتى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا علي مناطق متفرقة من جنوب سلاسل البحر الأحمر و أقصي جنوب الصعيد(أبوسمبل- المجرى الملاحى لبحيرة ناصر).

كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

وتوقعت الأرصاد أن تسود أجواء معتدلة الآن على أغلب الأنحاء، لتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي  مناطق الجمهورية:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 28 درجة مئوية

السواحل الشمالية 26 درجة مئوية

جنوب سيناء 33 درجة مئوية

شمال الصعيد 32 درجة مئوية

جنوب الصعيد 37 درجة مئوية

ومن المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرفة من جنوب سلاسل البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد.

أما بالنسبة لشمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، تكون الشبورة المائية الكثيفة التى تصل إلى حد الضباب هى الظاهرة المؤثرة هناك .

 

حالة الطقس غدا

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تسود حالة الطقس غدا طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحرارة علي جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتتكون الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

وهناك فرص لأمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر و أقصى جنوب الصعيد تكون رعدية أحياناً بنسبة حدوث (40% تقريبا) على فترات متقطعة . نشاط الرياح المصاحب للسحب الرعدية قد يكون مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق.

Dr.Radwa
Egypt Air