الإثنين 6 مايو 2024

رئيس جامعة كفر الشيخ: دورة الألعاب البارالمبية لذوي الاحتياجات الخاصة تلقى اهتماما كبيرا

رئيس جامعة كفرالشيخ

محافظات9-11-2023 | 14:17

دار الهلال

أكد رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، أن دورة الألعاب البارالمبية لذوي الاحتياجات الخاصة تلقى اهتماما كبيرا من قبل الرياضيين، حيث أنه لا يوجد فرق بين رياضي معاق ورياضي سليم، بل إن الاثنين يرفعان العلم المصري دوليا.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة اليوم / الخميس / مع شعبان الخطيب أمين كلية الاداب بالجامعة عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لرفع الاثقال لذوي الاحتياجات الخاصة التي نظمتها القاهرة في الفتره من 3 - 5 نوفمبر الجاري.

وهنأ رئيس الجامعة، شعبان الخطيب بعد أن حقق المنتخب الوطني إنجازاً تاريخياُ بحصوله على 32 ميدالية متنوعة وحصوله على المركز الأول بالبطولة في منافسات دورة الألعاب البارالمبية لذوي الاحتياجات الخاصة، متمنيا التوفيق وإحراز ميداليات أولمبية تضاف إلى الإنجازات التي تحققها الرياضة المصرية وترفع اسم مصر عاليا في هذا المحفل الرياضى الدولي.

وأعرب دسوقي عن فخره وسعادته بالنماذج المشرفة من أبناء الجامعة قائلاً إن شعبان الخطيب يعد من أبطال جامعة كفرالشيخ، وفخرًا للجامعة ولمصر كلها، وتم تكريمه وإعطائه درع البطولة للجنة البارالمبية المصرية على حسن التنظيم لبطولة دولية مؤهلة للدورة البارالمبية باريس 2024.

وعلى صعيد أخر، نظمت مديرية الصحة بكفر الشيخ قافلة طبية مجانية بقرية شابة مركز دسوق، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، للارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية لمواطني قرى وعزب وخاصة المناطق المحرومة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الخدمات العلاجية وصرف الأدوية لهم بالمجان بتوجيهات من وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، وبرعاية محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين. 

تضمنت القافلة العديد من الخدمات الطبية المتنوعة، حيث وفرت 10 عيادات متخصصة، تضم 8 تخصصات طبية مختلفة، مثل الباطنة، وطب الأطفال، وأمراض الجلد، والعظام، والجراحة العامة، وطب النساء، وتنظيم الأسرة، والأسنان، وأنف وأذن، ورمد، ومسالك، وقد استفاد من خدمات العيادات مواطنى القرية والتوابع والقرى المجاورة.

Egypt Air