الخميس 26 سبتمبر 2024

خبير سياسي: نتنياهو يحركه الانتقام.. وأمريكا تعطي غطاء لإسرائيل

نتيناهو

توك شو9-11-2023 | 20:14

قال رئيس مجلس الأرض للدراسات، جمال زاقوت، اليوم، إن التصريحات حول الهدنة اليومية لأربع ساعات فقط غير واضحة، موضحًا أن إسرائيل سوف تستخدم أي هدنة لدفع الشعب الفلسطيني للتهجير قسريًا.

وأوضح "زاقوت" ف مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الاخبارية" أنه لا توجد أي أماكن أمنة في غزة لا في الشمال ولا وفي الجنوب فيما يشمل مدارس الأنوروا التي تستهدف من الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن الإعلان الأمريكي مضلل أيضًا.

وأكد رئيس مجلس الأرض للدراسات، أن الحرب غير واضحة وأن الولايات المتحدة الأمريكية  هي الغطاء الأكبر لها وتحاول بالتصريحات وتحت الضغط الداخلي والعالمي المناورة والابتعاد عن الهدف الأساسي الذي يريده الناس بوقف إطلاق النار بشكل نهائي، مشيرًا إلى أن نتنياهو يقوم بعمله نتيجة لرغبته في الانتقام والتي تستهدف تصفية القضية الفلسطيني وعمليات التهجير القسري، ويحاول يستخدم حتة الرئيس الأمريكي لتحقيق أهدافه.

واستمرت قوات الاحتلال الإسرائيلية لليوم ال 34 قصف قطاع غزة وذلك عقب إطلاق حركة حماس عملية طوفان الأقصى مما أدى إلى مقتل أكثر من 10 الاف فلسطيني ونحو 1400 إسرائيلي بينهم 350 عسكريًا، وسط أوضاع إنسانية كارثية في القطاع.