الإثنين 24 يونيو 2024

لربات البيوت.. 6 أفكار مبتكرة ليبدو حمام منزلك أكثر فخامة

أفكار لديكور الحمام

سيدتي10-11-2023 | 00:16

منة الله القاضي

تحرص كل ربة بيت على تجديد حمام منزلها ليبدو أكثر فخامة، لكن تكمن المشكلة في الظروف المادية والتي قد لا تساعدها على ذلك، الأمر الذي يجعلها تبحث عن أفكار مبتكرة لتغير حمام منزلها بأقل التكاليف.

وفي السطور التالية نستعرض بعض الطرق لكي يبدو حمام منزلك أكثر أناقة ، وفقاً لما نشره خبراء الديكور على موقع "homesandgardens".

- إضاءة جميلة:

يمكن لإضاءة الحمام أن تكون وسيلة بسيطة لتحديث وتعزيز الشكل الجمالي، حيث تزيد من مساحة وفخامة الحمام، فعليكِ بتخصيص إضاءة الشمعدان لإضفاء الضوء حول منطقة تزيين الحمام، فهذا سيساعد على جعل حمامك مريحًا ودافئًا وجذابًا، ويعطي ديكور ولون أناقة إلى المساحة أيضًا.

- الملمس الناعم والدافئ:

غالبًا ما يُنظر إلى الحمامات على أنه مكان بارد، ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها جلب الدفء والملمس الجذاب إلى المساحة لتجعلك تشعرين بمزيد من الراحة، ومن  أسهل وأفضل الطرق لمساعدة الحمام على أن يبدو أكثر فخامة هي الحصول على صابون ومناشف يد عالية الجودة، لأن امتلاك أشياء ملموسة مثل مناشف اليد الناعمة والفخمة، أو سجادة الحمام، أو زجاجة تحتوي على غسول لليدين تزيد من جمال المكان.

- نظام ألوان جذاب:

عند اختيار ألوان حمامك الفاخر، يفضل الظلال الترابية المحايدة الهادئة والمريحة والتي تعتبر مثالية لخلق بيئة أكثر استرخاءً، كذلك يمكن للألوان الساطعة والجريئة والظلال الداكنة أن تعطي انطباعًا رائعًا، وتعزز الاهتمام البصري بأسلوب يلفت الأنظار .

- ورق الجدران:

يمكن لأفكار ورق الحائط أن تزيد من مساحة حمامك على الفور، مما يجعله يبدو أكثر فخامة وتشطيبًا. للحصول على مظهر متناسق، حاولي سحب لون من ورق الحائط وطلاء السقف وقوالب التاج وألواح القاعدة، أو اختاري لوناً مختلف لإضفاء لمسة راقية.

- اختيار مرآة مميزة:

غالبًا ما تكون المرايا واحدة من أهم ميزات التصميم التي يجب تضمينها في الحمام، ويعتبر التصميم الأكثر زخرفة طريقة رائعة لإضافة لمسة من الفخامة إلى المساحة، فعليكِ بتصميم مرآة مختلف.

- إكسسوارات الديكور:

إن إضافة الطبيعة إلى حمامك سيخلق شعورًا جديدًا ومميزًا في نفس الوقت، فالإضافات الخضراء في أي حمام كتعليق نبات الأوكالبتوس مع الشموع والأرفف المزخرفة، يعطي  ديكورات جذابة ومساحة أكثر عملية لحمامك.