الخميس 16 مايو 2024

غدا.. وزيرة البيئة الإماراتية ضيفة معرض الشارقة الدولي للكتاب للحديث عن «COP 28»

وزيرة البيئة الإماراتية

أخبار10-11-2023 | 12:46

دار الهلال

يستضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته ال 42 غدا / السبت / وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، ومسؤولة ملف النظم الغذائية في مؤتمر الأطراف "COP 28" مريم بنت محمد المهيري، في حلقة نقاشية بعنوان "COP 28 وأهمية تعزيز النظم الغذائية". 

وتتناول المهيري خلال الجلسة ، التي ينظمها مركز تريندز للبحوث والاستشارات بدولة الإمارات العربية المتحدة ، ثلاثة محاور رئيسية، هي مبادرات دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال توفير نظم غذائية وزراعية مستدامة، والنتائج المتوقع أن يخرج بها مؤتمر "COP28" لتعزيز النظم الغذائية المستدامة، والدور المرتقب لدولة الإمارات خلال فعاليات مؤتمر "COP 28" لتحقيق الأهداف المتوقعة من المؤتمر.

و قال الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي للمركز تريندز، إن هذه الحلقة النقاشية ، تأتي في إطار خريطة الطريق الرامية إلى مواكبة ودعم جهود الدولة لاستضافة وتنظيم نسخة استثنائية وتاريخية من مؤتمر الأطراف "COP 28"، والخروج بنتائج تضع البشرية كلها على المسار الصحيح لمواجهة خطر ظاهرة التغير المناخي.

وأضاف أن المركز يولي أهمية كبيرة لقضايا المناخ والبيئة والاستدامة، انطلاقاً من حرصه على التصدي العلمي الجاد والموضوعي للقضايا ذات الاهتمام والأولوية في المنطقة والعالم، وقد وضع خطة لمواكبة مؤتمر "كوب28"، ودعم الجهود الضخمة، التي تقودها الدولة ورئاسة "COP 28" للوصول إلى النتائج التي تنشدها، من خلال عمل بحثي جاد وموضوعي يغطي مختلف القضايا المطروحة على أجندة المؤتمر.

و شدد الدكتور العلي حرصه على تمكين الشباب في هذا المجال، من خلال إشراكهم في وضع وتنفيذ المبادرات الخضراء، التي تعكس التزام المركز بالنهج العلمي الجاد والموضوعي، وحرصه على تقديم مساهمات علمية وبحثية ذات قيمة في مجال تغير المناخ