السبت 27 ابريل 2024

العراق وبيلاروسيا يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

العراق

عرب وعالم10-11-2023 | 12:46

دار الهلال

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان، اليوم /الجمعة/، مع وزير خارجية بيلاروسيا سيرجي ألينيك العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وأفاد إعلام القضاء العراقي ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية ـ بأن "هذه المباحثات تأتي خلال اللقاء الذي جمع بين رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان بوزير خارجية بيلاروسيا سيرجي ألينيك في العاصمة مينسك"، مشيرا إلى أن "الجانبين بحثا تطوير العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون المشترك خاصة في المجال القضائي والقانوني".

وأشار البيان إلى أن زيدان أجرى مباحثات أيضا مع وزير العدل البيلاروسي خومينكو سيرجي نيكولايافيتش تناولت سبل توطيد التعاون بين البلدين في الاختصاص القضائي والقانوني وتبادل الخبرات القانونية بين البلدين ومعالجة الإشكاليات القانونية للمواطنين العراقيين المقيمين في بيلاروسيا.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار زيارة رئيس مجلس القضاء العراقي على رأس وفد قضائي رفيع المستوى إلى العاصمة مينسك، بناء على الدعوة الموجهة من رئيس المحكمة العليا في جمهورية بيلاروسيا لمناقشة القضايا المتعلقة بتطوير الأنظمة القضائية والتعاون القضائي المشترك بين البلدين.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa