السبت 18 مايو 2024

للنساء.. 4 مكونات طبيعية تساعد في تقليل علامات الشيخوخة

مكونات طبيعية تحمي من الشيخوخة

سيدتي10-11-2023 | 13:13

فاطمة الحسيني

تهتم كل امرأة بالحفاظ على نضارة وشباب بشرتها، بحيث لا تتمدد لديها علامات تقدم العمر والشيخوخة، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم المكونات الطبيعية التي تساعد في تقليل علامات الشيخوخة والتجاعيد والبهتان والترهل والبقع العمرية، وفقاً لما نشر على موقع " style craze"....

  • زيت السمسم، وذلك لاحتوائه على مكونات قوية مضادة للأكسدة تعرف باسم "السمسمين والسمسمول"، والتي تساعد في الحفاظ على توهج الشباب، ومنع ظهور المسام والتجاعيد على الجلد، كما يعمل هذا الزيت كمركب طبيعي يحافظ على الشباب ويساعد على تعزيز مرونة الجلد أثناء إنتاج الكولاجين، وغني بفيتامينات B المركب وE، وهي مكونات معروفة في مجال العناية بالبشرة، تهدئ  الطفح الجلدي وتمحي الندبات وتمنح بشرتك لونًا متساويًا، كما يناسب زيت السمسم جميع أنواع البشرة، سواء كانت جافة أو حساسة أو عرضة لحب الشباب.
  • أعشاب البابونج، حيث تعمل على العناية بالبشرة ومقاومة الشيخوخة، وكمضاد للالتهابات و للبكتيريا والفطريات ويطهر البشرة مما يساعد على مقاومة علامات التقدم في العمر وتجديد خلايا البشرة.
  • زيت خشب الصندل، لأنه غني بشكل خاص بمضادات الأكسدة، ويساعد على محاربة الجذور الحرة التي تؤدي إلى تلف الجلد المرتبط بالعمر، وتقليل البقع الداكنة والهالات السوداء، وتنظيف مسام الجلد وتقليل الالتهاب، وعلاج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما وحب الشباب، والحفاظ على نسيج الجلد وتقليل جفافها وتزيز مرونة الجلد ويمنعه من الترهل.
  • زيت اللافندر، لما به من خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة للجراثيم، ويساعد في تجديد الخلايا وتحسين لون البشرة بالإضافة إلى أنه يحتوى على مضادات للأكسدة تجعله يساعد فى مكافحة الشيخوخة، وعلامات تقدم العمر والترهل والتجاعيد.

الاكثر قراءة