الأربعاء 15 مايو 2024

عضو مجلس الشيوخ: يجب استغلال الخلافات بين أمريكا وإسرائيل

نتنياهو وبايدن

توك شو10-11-2023 | 18:37

محمد أسامة

أكد الدكتور عبد المنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، اليوم، أن العدوان على قطاع غزة جذب أنظار العالم بالكامل بسبب تشعب القضية الفلسطينية.

وأوضح "سعيد" في مقابلة مع قناة القاهرة "الاخبارية" أن تشعب الأزمة في فلسطين جاء بسبب ارتباطات حماس بالقوى الدولية والاقليمية في محيطها وبسبب الحرب البشعة التي تقوم بها إسرائيل ضد غزة، مشيرًا إلى أن حماس أثارت الإعجاب في يوم 7 أكتوبر لكن في 8 أكتوبر لم يحدث المثل.

ولفت عضو مجلس الشيوخ إلى أن هناك تحول في الرأي العام الأمريكي وهناك أعداد كبيرة من الناس في أمريكا تتعاطف حاليًا مع القضية الفلسطينية بخلاف ما كنا نشهده خلال قديمًا من مظاهرات كبرى لدعم إسرائيل، مطالبًا بالوصول إلى المجموعات التي تريد السلام في إسرائيل بالإضافة إلى ذلك إصدار قرارات قوية من الجامعة العربية.

وشدد "سعيد" أن هناك خلافات كبيرة بين الولايات المتحدة وإسرائيل وأن أمريكا لا تستطيع أن تفرض شيء عن نتنياهو، رافضًا التعويل على الأمم المتحدة وأدواتها إذا لم نكن متأكدين من أنها ستقوم بواجبها وفيها إجماع على مواقفنا مع وجود بعض التغيرات في الموقف الفرنسي .

وأضاف "سعيد" أن احتمال توسع الأزمة في غزة  لتكون أزمة اقليمية تراجع بسبب حضور الرئيس الإيراني للقمة الاسلامية في السعودية، مطالبًا أن تبقى الأعين مفتوحة أمام كل الاحتمالات والخطوات التي قد يتخذها الحوثيون أو حزب الله اللبناني.

Dr.Radwa
Egypt Air