الإثنين 29 ابريل 2024

بدء وصول قادة الدول العربية والإسلامية إلى الرياض للمشاركة في القمة المشتركة غير العادية

السعودية

عرب وعالم11-11-2023 | 10:24

دار الهلال

وصل اليوم السبت عدد من قادة الدول العربية والإسلامية إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية؛ لبحث توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موّحد يُعبّر عن الإرادة العربية الإسلامية المُشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الرئيس العراقي الدكتور عبداللطيف جمال رشيد والوفد المرافق له وصل إلى الرياض، للمشاركة في أعمال القمة المشتركة.

كما وصل إلى الرياض للمشاركة في القمة كل من رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، ورئيس قرغيزستان صادير جباروف، والرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو.

ووصل إلى العاصمة السعودية الرياض، نائب رئيس الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق له، للمشاركة في أعمال القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية؛ وذلك استجابة للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.

كما وصل إلى الرياض كل من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ورئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم؛ للمشاركة في أعمال القمة الاستثنائية.

وكان في استقبالهم في مطار الملك خالد الدولي، نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.

ووصل إلى العاصمة السعودية الرياض، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والوفد المرافق له، للمشاركة في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية؛ وذلك استجابة للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.

كما وصل إلى الرياض ولي عهد الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح، ووزير خارجية بنجلاديش أبو الكلام عبد المؤمن والوفد المرافق له.

وكان في استقبالهم في مطار الملك خالد الدولي، نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز

Dr.Randa
Dr.Radwa