الجمعة 3 مايو 2024

كاتبة فلسطينية: الاحتلال الاسرائيلي يريد إنهاء السلطة الفلسطينية

اللقاء مع الكاتبة

توك شو11-11-2023 | 10:55

محمد أسامة

قالت الكاتبة والباحثة السياسية الفلسطينية،  الدكتورة تمارا فؤاد، اليوم، إن الاحتلال الاسرائيلي يقومون بعدة نشاطات مثل الاقتحامات والاغتيالات والاعتقالات لترهيب الشعب الفلسطيني حتى لا يتضامن مع ما يحدث في غزو.

 

وأوضحت "فؤاد" في لقاء مع قناة "القاهرة الاخبارية" أن عملية الانفجار يتم تغذيتها في الضفة الغربية بسبب  تصعيد الاحتلال الاسرائيلي خطواته المختلفة هناك وذلك كله يؤسس لمتطلبات الانتفاضة في الضفة، موضحًا أن ما يحدث من المستوطنين بالإضافة إلى انسداد الأفق السياسي الخاص بحل القضية الفلسطينية سلميًا أحد العوامل الأخرى التي قد تدفع للانتفاضة في الضفة.

 

وأكدت  الكاتبة والباحثة السياسية الفلسطينية، أن ما يحدث يشير أيضًا إلى رغبة إسرائيل في الفصل بين الضفة الغربية وغزة وضم الضفة الغربية كلها إلى الكيان الإسرائيلي، مضيفة أن الاحتلال الاسرائيلي لا يعترف بالضفة الغربية ككيان فرنسي إنما هي يهودا وسامرة اليهوديتين.

 

وكشفت "فؤاد" أن الاحتلال الاسرائيلي يريد تحويل السلطة الفلسطينية إلى هيئة محلية لقيادة الأمور الخاصة بالمواطنين، محذرة من أن نجاح السيناريوهات الخاصة بتهجير الفلسطينيين في غزة إلى سيناء  سيعقبه نجاح ذلك الأمر أيضًا في الضفة وسيتم ترحيلهم إلى الأردن.

Dr.Randa
Dr.Radwa