الأربعاء 12 يونيو 2024

الاحتلال يعتقل 17 مواطناً ويصيب آخرين بالرصاص في الضفة

قوات الاحتلال

عرب وعالم11-11-2023 | 12:50

دار الهلال

اعتقلت قوات الاحتلال يوم السبت، 17مواطناً بينهم ثلاثة أطفال، وأصابت آخرين بالرصاص الحي خلال اقتحام مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن حماد شريتح، وحفيده محمد، بعد الاعتداء على نجليه فضل ويوسف بالضرب المبرح، عقب مداهمة منزلهم وتفتيشه في بلدة يطا جنوبي الخليل.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي خلال اقتحام منزل آخر لعائلة شريتح، ما أسفر عن إصابة المواطن على محمد شريتح برصاصتين في الكبد والقدم، نقل على إثرها إلى مستشفى أبو الحسن القاسم لتلقي العلاج.

ومن بلدة إذنا غرباً، اعتقلت قوات الاحتلال كل من: إسماعيل الطميزة، وحسن زياد عواد، وصلاح عوا، وفادي عايد أبو جحيشة، ومعاوية خليل عواد، ومحمود أبو جحيشة ويوسف عواودة، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أطفال من بلدة بيت فجار جنوبي المحافظة، هم: بلال عايش ثوابتة، وأحمد لؤي ثوابتة وعلي جهاد ثوابتة، بعد مداهمة منازل ذويهم والعبث بمحتوياتها.

وأصيب شاب برصاص الاحتلال الحي في اليد، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال ضاحية شويكة شمالي طولكرم.

وخلال الاقتحام اعتقلت قوات الاحتلال كل من: أحمد ناصر عبيد، وكرم مروان دحيلية، وطارق عماد سرحان ومحمد أشرف سرحان عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود السعدي، بعد اقتحام منزله في منطقة المخفية بمدينة نابلس، إلى جانب مداهمتها عدداً من منازل المواطنين، بالتزامن مع اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، دون التبليغ عن إصابات.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين لؤي خميس حجير، وعبد الرحمن محمد الغزاوي، عقب مداهمة منازلهم في مخيم الجلزون شمالي المدينة.