الإثنين 13 مايو 2024

توجيهات عاجلة لمحافظ المنوفية بشأن سقوط الأمطار

محافظ المنوفية

محافظات12-11-2023 | 12:13

دار الهلال

أكد محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون ضرورة التعامل الفوري وشفط كافة تجمعات مياه الأمطار بالمراكز والمدن التي شهدت اليوم سقوط أمطار.

وقال المحافظ في تصريح اليوم الأحد، إن جميع الأجهزة التنفيذية على أتم الاستعداد للتعامل اللحظي مع المواقف الطارئة واتخاذ الإجراءات العاجلة في هذا الشأن، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار بالتنسيق مع مديريات الخدمات وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وقطاع الكهرباء.

ووجه "أبو ليمون" بالمرور الميداني لمراجعة إجراءات الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة العامة وشبكة الكهرباء مع إزالة كافة الوصلات العشوائية وغير المؤمنة وإصلاح كافة الأعطال بها وتجديد الأعمدة المتهالكة؛ حفاظًا على أرواح المواطنين.

كما كلف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمراجعة أعمال الصيانة الشاملة لكافة معدات شفط المياه وتمركزها بنطاق المحافظة لضمان التعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار، مشيرًا إلى أن الشركة نفذت خطة التطهير الدورية لبيارات محطات الرفع وشنايش، وبالوعات الأمطار، ومطابق غرف الصرف بالشوارع الرئيسية والجانبية، لاسيما الأماكن التي تتراكم بها مياه الأمطار كالأنفاق ومنازل ومطالع الكباري.

وتابع أنه تم تشكيل فرق طوارئ تم تدريبهم على كيفية التعامل الفوري والسريع مع المواقف الطارئة وتجهيز غرفة عمليات بالشركة تكون على تواصل دائم مع غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة لاستقبال شكاوى المواطنين وسرعة التعامل معها.

وكانت بعض المراكز والمدن والقرى بمحافظة المنوفية قد تعرضت في ساعة متأخرة من أمس وصباح اليوم لسقوط أمطار متوسطة أثرت على حركة السير على الطرق والشوارع الرئيسية والجانبية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air