الثلاثاء 14 مايو 2024

للمرأة.. 5 نصائح تساعد في ترتيب عقلك وتنظيمه

تنظيم الأفكار- تعبيرية

سيدتي12-11-2023 | 13:00

فاطمة الحسيني

تحتار الكثير من النساء في إيجاد طريقة تتيح لها ترتيب عقلها ومنع تشتته، الناتج عن كثرة المهام والانشغالات اليومية، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح والاستراتيجيات، التي تعينك في ترتيب مساحة عقلك وصفاء الذهن، وفقًا لما نُشر على موقع" TIMES OF INDIA":

  • لا بد من تنظيم منزلك والتخلص من الفوضى المحيطة بك، للقضاء على الأشياء غير الضرورية وإفساح المجال للضروريات، فضلًا عن أن ترتيب الأشياء، يوفر لكِ العديد من المزايا النفسية، مثل تحسين الحالات العاطفية والوضوح المعرفي، فضلاً عن إرساء السلام والنظام في المساحة الشخصية التي تمتلكيها.
  • دوني كل المهام التي ترغبين في إتمامها خلال اليوم، واحرصي على شطب كل مهمة أنهيتها، كي تشعري بمزيد من الإنجاز والتحفيز لتحقيق المزيد، مع  تجنبك التوتر المرتبط بمحاولة تذكر ما يتعين عليك فعله.
  • من الممكن إتباع مهارة وإستراتيجية التأمل الذاتي، وهو تحليل عميق لمعتقدات الفرد وسلوكياته وممتلكاته، يكون بمثابة بوصلة، لتوجيهك في اتجاه البساطة والتفكير من خلال التنقل عبر متاهة من الإفراط المادي والفوضى العقلية، وإتباع اليقظة الذهنية، وهي نوع من التأمل الذي يرسخ اللحظة الحالية ويخلق جوًا حيث تتوقف الأفكار عن التسارع من أجل تعزيز الوضوح لها.
  • يمكن للمشاركة في المجتمع والالتفاف بالدوائر الإيجابية،  أن تخلق شبكة من الدعم والصداقة التي تعتبر ضرورية للصحة العقلية، أو من الممكن الالتحاق بتجربة بعض النشاطات الأخرى مثل تعلم عزف الموسيقى أو المشاركة في المنظمات المجتمعية أو التطوع فيها، التي تزيد من تحفيز الذاكرة والعقل لديك.
  • لابد من عمل توازن دقيق بين الاستمتاع بالأطعمة التقليدية والالتزام بنظام غذائي صحي يشمل الكثير من الخضروات والفواكه، وشرب كميات وفيرة من الماء، فضلًا عن ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية التي تجعل عقلك أكثر تفتحًا وراحة.
Dr.Radwa
Egypt Air