الأحد 5 مايو 2024

بعد 6 أشهر من المطاردة.. بريطاني يلتقط صورة مذهلة لقوس قزح دائري

قوس قزح

الهلال لايت 12-11-2023 | 19:55

إيمان علي

قضى رجل بريطاني يٌدعى غاريث إليدج أكثر من 6 أشهر يطارد قوس قزح، حتى تمكن من التقاط صورة مذهلة لقوس قزح دائري كامل، من فوق مارل وود، في لاندودنو جانكشن في المملكة المتحدة.

وفي منشور على فيسبوك، قال غاريث: "بعد 6 أشهر من المطاردة، تمكنت أخيرًا من التقاط هذه الظاهرة النادرة: قوس قزح كامل الدائرة فوق مارل وود في لاندودنو جانكشن! هذا منظور جوي فريد، وهو مشهد نادرًا ما يُرى من طائرة بدون طيار، يمثل احتفالًا مزدوجًا بالنسبة لي".

وأضاف غاريث "لا تعرض هذه الصورة الجمال المميز لقوس قزح كامل الدائرة فحسب، بل تتزامن أيضًا مع الوصول إلى ألف عضو في Welsh Skies  نحن ممتنون للدعم المذهل من مجتمعنا المتنامي.. شكرًا لكم".

وفي معرض حديثه عن قوس قزح كامل الدائرة، قال متحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية: "لكي تكون قادرًا على رؤية قوس قزح كامل الدائرة، يجب أن تكون قادرًا على رؤية قطرات الماء أسفل الأفق الذي يمكن رؤيته، إذا كنت تقف على قمة مبنى طويل أو تنظر من الخارج".

ولتتمكن من رؤية قوس قزح كامل الدائرة، يجب أن تكون قادرًا على رؤية قطرات الماء أسفل أفقك المرئي.. إذا كنت على الأرض، فمن غير المرجح أن تكون في الوضع الأمثل لرؤية بقية قوس قزح، باستثناء قوس قزح كامل الدائرة الذي يظهر، على سبيل المثال، في الضباب الناتج عن خرطوم الحديقة أو الرشاش.

ومع ذلك، إذا كنت تقف على قمة مبنى مرتفع أو تنظر من طائرة، فقد يكون لديك قطرات ماء وضوء الشمس أسفل نقطة المراقبة الخاصة بك.. إذا كانت الظروف مناسبة تمامًا، فهذا يمنحك الفرصة لرؤية قوس قزح بالكامل، بحسب صحيفة ديلي بوست البريطانية.