السبت 4 مايو 2024

لربات البيوت.. خلطات طبيعية تعمل على تعطير منزلك بكل أمان

تعطير منزلك بكل أمان

سيدتي14-11-2023 | 13:06

فاطمة الحسيني

تحرص معظم ربات البيوت على تنظيف منزلها وتعطيره بأذكى الروائح، كي يبقى منعشاً وجذاباً خاصة في حالة استقبال الضيوف، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الخلطات الطبيعية التي تساعد في تعطير رائحة بيتك بكل آمان، بعكس المنتجات الكيميائية الأخرى.

  • خلطة أوراق الريحان والنعناع الأخضر الطازج:

من أكثر الخلطات التي تساعد على تنقية هواء المنزل وتغير رائحته، وجعله أكثر انتعاشاً، ويتم عن طريق وضع 4 أوراق من النعناع الطازج مع 6 أوراق ريحان في وعاء طهي، مع لتر من الماء وتركه ليغلي معاً، ويوضع في غرفة جيدة التهوية.

  • خلطة القرفة والفانيليا وماء الورد:

تعد من الخلطات الطبيعية التي تعطي رائحة مماثلة لمعطر الجو، وتتميز بأنها تثبت لأطول فترة ممكنة، وتتم عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة مع كوب ماء و3 ملاعق ماء ورد وكوب من القرفة المغلي، ثم نضع ملعقة صغيرة من الملح، ونمزج المكونات سويًا ثم تستخدم معطر للجو طبيعي.

  • خلطة خل التفاح والفانيليا والماء:

تساعد تلك الخلطة في تنقية الهواء من الميكروبات وإزالة جميع الروائح الكريهة، وتستخدم في تعطير الملابس والمفروشات والسجاد، عن طريق إضافة 2 ملعقة كبيرة من الخل المجفف إلى أربعة مقادير من الماء و5 ملاعق من الفانيليا السائلة، ووضعهم في بخاخ بلاستيكي ويرج جيدًا قبل الاستخدام ثم يرش السائل في الهواء.

  • خلطة زيت اللافندر والقرفة:

تعمل تلك الخلطة على إزالة رائحة دخان السجائر العالقة في المفروشات والستائر، وتتميز بثباتها لأطول فترة ممكنة، عن طريق وضع 8 ملاعق من زيت اللافندر أو أي زيت عطري تفضليه إلي منقوع القرفة بالماء المغلي، في زجاجة ببخاخ، ثم القيام برش المفروشات والوسائد والجدران.

Dr.Randa
Dr.Radwa