الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من تركيب بلاط الانترلوك للممشى السياحي

محافظ الدقهلية

محافظات14-11-2023 | 13:27

دار الهلال

وجه محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار بسرعة الانتهاء من أعمال تركيب بلاط الانترلوك للممشي السياحي، ودخوله الخدمة لخلق متنفس ترفيهي للمواطنين لحين الانتهاء من استكمال باقي المشروع، كما كلف بسرعة تجهيز وتأسيس مداخل ومخارج الممشى لربطه بشارع سعد زغلول.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم  لتابعة تنفيذ الأعمال النهائية في القطاع الأول من مشروع امتداد المشاية الجديد على النيل، ويضم طريق سيارات، وممشي سياحي ترفيهي لأبناء الدقهلية بإجمالي طول 1250 مترًا، ويتم تنفيذه على مرحلتين:

 المرحلة الأولى تضم قطاع بطول 550 مترًا والمرحلة الثانية تضم قطاع بطول 700 متر بعرض يصل إلى 14 مترًا يضم طريق سيارات بعرض 6 أمتار وممشي سياحي على النيل ورصيف بجوار الأبراج السكنية. 

وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره لوزير النقل كامل الوزير على دعمه الكامل للمحافظة لتنفيذ هذا المحور المروري الجديد لخدمة أبناء الدقهلية الذي سيكون متنفسًا مروريًا ترفيهيًا والذي يقوم بتنفيذه شركة النيل لإنشاء الطرق إحدى شركات وزارة النقل.

وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من أعمال البلاطات الخرسانية والبلدورات في القطاع الأول بطول 550 مترًا، والانتهاء من صب السمل أسفل سور الكورنيش، ويجرى الانتهاء من صب سور الكورنيش بطول القطاع، موجهًا بتكثيف الأعمال من خلال زيادة مجموعات عمل جديدة والتنسيق الكامل بين كافة الجهات لتذليل أي معوقات، والانتهاء من المشروع وفقًا للبرنامج الزمني لدخوله الخدمة لخدمة المواطنين والقضاء على التكدس المروري.

وأشار "مختار" إلى أن الهدف من مشروع امتداد المشاية الجديد هو خلق متنفس مروري ترفيهي للمواطنين وتوفير فرص عمل للشباب من خلال إقامة مشروعات خدمية من محلات ومشروبات وأطعمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa