الجمعة 17 مايو 2024

سفير الجزائر يؤكد التزام بلاده بتوفير اللوجستيات اللازمة لإقامة معرض التجارة البينية

سفير الجزائر بالقاهرة

عرب وعالم14-11-2023 | 21:08

أعرب سفير الجزائر بالقاهرة عبدالعزيز بن علي الشريف عن سعادته بأن يشهد اليوم الثلاثاء فعاليات "يوم الجزائر" في معرض التجارة البينية الإفريقية IATF2023 بعد أسبوع واحد من تسلم مهامه كسفير للجزائر في مصر، واصفا مشاركة الجزائر في معرض التجارة البينية الافريقية الثالث IATF2023 بالقاهرة بأنها تمثل دعما كبيرا للاقتصاد الجزائري، وفرصة لإظهار ما للاقتصاد الجزائري من إمكانيات وفرص في العديد من المحاور.

وقال إن الجناح الجزائري من المعرض أبرز تنوع المنتجات الوطنية الجزائرية، مشيرا إلى أن الإصلاحات الاقتصادية على مدار العام للماضي في الجزائر مكنت القطاع الخاص من أن يصبح قوة دافعة للتنمية المستدامة والتنوع الاقتصادي. 
وتوجه بالشكر إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لحرصه على مشاركة الجزائر في هذا المعرض بهدف تعزيز الاستثمارات ودفع الاقتصاد الجزائري قدما. 

وذكر أن قانون الاستثمار الصادر بالجزائر عام ٢٠٢٢ يضم ركائز أساسية لتأسيس شراكات تصب في صالح جميع الأطراف في جميع قطاعات الاقتصاد. 

ودعا المستثمرين المصريين والأشقاء الأفارقة إلى أن يكونوا جزءا من هذا الحراك الاقتصادي، متوجها بالنيابة عن الوفد الجزائري بالشكر والامتنان إلى رئيس المجلس الاستشاري للمعرض التجاري الافريقي أوليجسون أوباسانجو، وجميع الشركاء وبخاصة البنك الافريقي للتصدير والاستيراد "افريكسم بنك" لاتخاذهم القرار باستضافة الجزائر النسخة الرابعة من معرض التجارة البينية الافريقية عام ٢٠٢٥، كما جدد التزام الحكومة الجزائرية بأن توفر البنية التحتية واللوجستيات اللازمة لإقامة المعرض على الوجه الأمثل، ليصبح منصة حقيقية للتعاون، وأن يجمع رواد الأعمال والمستثمرين وصناع السياسات من جميع أنحاء القارة الافريقية من أجل خلق شراكة واستكشاف الفرص الجديدة. 

وسلم أولوسيجون أوباسانجو رئيس المجلس الاستشاري للمعرض الإفريقي للتجارة البينية ورئيس نيجيريا الأسبق شارة إقامة معرض التجارة البينية الافريقية لعام ٢٠٢٥ إلى عبد العزيز بن علي الشريف سفير الجزائر بالقاهرة لاستضافة النسخة الرابعة للمعرض الأفريقي للتجارة البينية في 2025.