الأحد 12 مايو 2024

4 طرق لإزالة الزوائد الجلدية بأمان في المنزل

إزالة الزوائد الجلدية

سيدتي15-11-2023 | 10:02

فاطمة الحسيني

تعانى بعض النساء من ظهور الزوائد الجلدية في عدة مناطق بالجسم، سواء بالوجه أو الرقبة أو الإبطين، والتي تزداد مع التقدم في العمر، مما يمثل إزعاجا ومظهرا غير لائق لها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح الصحية للتخلص من الزوائد الجلدية بأمان في المنزل، دون ترك أثر لها....

  • من الممكن وضع بعض القطرات من زيت شجرة الشاي، على النتوءات الجلدية وتركه حتى يجف، مع استمرار تلك الطريقة لمدة أسبوعين على الأقل، مع الابتعاد عن وضعه حول منطقة العين أو البشرة الملتهبة، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مطهرة قوية لها قدره على قتل الالتهابات الفطرية مع تلطيف الجلد.
  • عليكي بوضع خل التفاح، لإزالة الزوائد الجلدية في الوجه والرقبة، عن طريق وضع كمية جيدة من خل التفاح على قطنه، وفردها برفق على الزوائد الجلدية مباشرة وتترك لمدة 30 دقيقة، ثم تغسل المنطقة وتكرر العملية يومياً حتى سقوط الزوائد الجلدية.
  • من الممكن استخدام عصير  الليمون كعلاج منزلي للتخلص من الزوائد الجلدية، وذلك لاحتوائه على حمض الستريك الذي يعمل على إزالتها، عن طريق تحلل خلايا الجلد التي تتكون منها تلك الزوائد، وذلك عن طريق فرك القليل من عصير الليمون على الزوائد الجلدية بشكل يومي لمدة شهر مستمر وسوف تتساقط الزوائد وتختفي.
  • من الممكن دهن المنطقة التي تحتوي على الزوائد الجلدية بفص من الثوم، حيث يعمل على تحسين مظهر الجلد عن طريق تقليل الالتهاب وللتخلص بشكل طبيعي من النتوءات، وذلك عن طريق وضع الثوم المهروس عليها، ثم تغطيتها بضمادة طوال الليل وغسلها في الصباح، مع ضرورة الابتعاد عن منطقة العين أو البشرة الدهنية والحساسة، حتى لا يحدث تهيج والتهابات للوجه.
Dr.Radwa
Egypt Air