الأحد 28 ابريل 2024

"الأهرام": الاقتصاد المصري يسابق الزمن لجذب الاستثمارات الأجنبية

الاقتصاد المصري

أخبار15-11-2023 | 10:00

دار الهلال

أكدت صحيفة "الأهرام" أنه وسط ظروف متغيرة، وأوضاع إقليمية ودولية مضطربة، يسابق الاقتصاد المصري الزمن، من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية إلى الأسواق، وزيادة موارد النقد الأجنبي، من خلال تنشيط قطاع السياحة.

وأوضحت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، تحت عنوان "جهود متواصلة لجذب الاستثمارات"، أنه في هذا الإطار، ركز الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على ملفي جذب الاستثمارات وحل مشكلات المستثمرين من ناحية، وآخر المستجدات في مشروع المتحف الكبير الذي يتوقع أن يكون نقطة تحول مهمة في طريق زيادة حركة السياحة الأجنبية الوافدة إلى مصر.

ولفتت إلى أنه في الملف الأول، كان هناك اهتمام كبير بجذب استثمارات خارجية جديدة، مع العمل بالتزامن على حل أي مشكلة تواجه المستثمرين الحاليين، خاصة أن حل مشكلات المستثمرين الذين تنشط استثماراتهم في السوق المصرية عنصر محفز بالفعل لجذب استثمارات جديدة، ومشجع أيضا على توسيع الاستثمارات القائمة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الملف الثاني، كان هناك اهتمام وتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بضرورة العمل على سرعة الانتهاء من تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف الكبير، استعدادا لافتتاحه قريبا، علما بأن موعد افتتاح المتحف يحظى بكثير من الاهتمام من جانب مختلف مكونات صناعة السياحة على مستوى العالم، بوصفه عامل جذب كبيراً وجديداً ومبهراً لمزيد من السائحين المهتمين بالحضارة المصرية وآثارها، الأمر الذي سيكون له بالغ الأثر في تنشيط السياحة الوافدة إلى مصر في توقيت مهم للغاية.

وأكدت صحيفة "الأهرام" أن هذه الجهود تستطيع أن تعتمد بصورة كبيرة على أجواء الأمن والاستقرار التي تتمتع بها مصر، رغم كل الظروف.

Dr.Randa
Dr.Radwa