السبت 28 سبتمبر 2024

في اليوم الـ40 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. استشهاد 29 فلسطينيا في قصف منازل حي الشيخ رضوان ومخيم جباليا

العدوان الإسرائيلي على غزة

عرب وعالم15-11-2023 | 12:18

دار الهلال

استشهد 29 فلسطينيا، وأصيب آخرون، اليوم، جراء سلسلة غارات نفذتها طائرات الاحتلال الحربية على منازل في حي الشيخ رضوان شمال قطاع غزة، ومخيم جباليا شمالا.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، بأن طائرات الاحتلال قصفت عددا من المنازل في حي الشيخ رضوان، مما أدى إلى استشهاد 25 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.
وأضافت، أن أربعة شهداء ارتقوا في قصف، استهدف منزلا مجاورا لمركز ايواء في مخيم جباليا، وأصيب العشرات بجروح.
ويتعرض حي الشيخ رضوان كسائر الأحياء والمناطق السكنية في مدينة غزة لقصف متواصل، برا وبحرا وجوا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من شهر أكتوبر الماضي.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد اقتحمت فجر اليوم، جزءا من مجمع الشفاء الطبي، غربي مدينة غزة، بعد حصاره لليوم السادس على التوالي.
وتمركزت دبابات الاحتلال على أبواب مجمع الشفاء الطبي، وحاصرته من كافة الجهات، وشهدت الساعات الماضية قصفا وإطلاق نار كثيفين في محيطه.
وكانت قوات الاحتلال قد أبلغت فجر اليوم، الطاقم الطبي في مجمع الشـفاء، بنيتها اقتحام المجـمع، الذي يضم داخله الآلاف، بين طاقم طبي وجرحى ونازحين.
وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن قواته تقوم بعمليات "في جزء معين من مستشفى الشفاء".
واستشهد أكثر من أربعين فلسطينيا من المصابين والمرضى في وحدة العناية المكثفة، وأطفال خدج، جراء انقطاع الأكسجين، بسبب قصف محطة التوليد ونفاد الوقود في المجمع.