السبت 27 ابريل 2024

الإعلام الأمني العراقي: العثور على عبوات ناسفة وصواريخ وقذائف هاون مختلفة بـ3 محافظات

عدد من المضبوطات

عرب وعالم15-11-2023 | 16:03

دار الهلال

ذكرت خلية الإعلام الأمني العراقي، أنه تم العثور على عبوات ناسفة وصواريخ وقذائف هاون مختلفة في ثلاث محافظات.

وأوضحت الخلية - في بيان وفقًا للوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) - أن قوة من لواءي المشاة 20 و43 التابعين لقيادة عمليات غرب نينوى في صحراء جزيرة البعاج، عثرت على عبوتين ناسفتين من مخلفات "داعش" الإرهابية تم تفجيرها.

وأضافت أن قوة أخرى من لواء المشاة 91 عثرت على 6 صواريخ قاذفة، و3 عبوات ناسفة ورمانة يدوية دفاعية من مخلفات داعش الإرهابية تم إتلافها في صلاح الدين، كما أن لواء المشاة 19 عثر بمحافظة الأنبار على عتاد رشاشة ثقيلة عيار 14.5 ملم، و5 قذائف مدفع عيار 75 ملم، وصاروخ قاذفة RBG7 ضد الأشخاص 4 عبوات ناسفة ومسطرة تفجير، حيث تم تفجيرها تحت السيطرة.

وتابعت أن قيادة عمليات ميسان لواء المشاة 97 وفوج طوارئ ميسان (1) عثرت في قضاء (المجر الكبير الميمونة) على 8 بنادق كلاشنكوف مختلفة الأنواع ومسدس.

وعلى صعيد آخر، أفاد مصدر أمني عراقي بانفجار جسم غريب على المدعو (رداد محمد) في منطقة الفيلق شمال المدينة مما أدى لوفاته، لافتا إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى انفجار أحد المخلفات الحربية وتم نقل الجثة لوحدة طب العدلي كركوك.

من جانبها.. ألقت قوات من شرطة ديالي القبض على 64 متهما بقضايا أمنية مختلفة وضبطت أسلحة ومواد متفجرة في ممارسة أمنية نفذت بمناطق متفرقة داخل المحافظة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة ديالي - في تصريحات إلى (نينا) - إن القوات الأمنية تواصل جهودها في تعقب المطلوبين والبحث عن الأسلحة غير المرخصة، حيث تمكنت من القبض على عشرات المطلوبين وضبطت أسلحة وأعتدة ومواد متفجرة.

وأضاف أن دوريات قسم شؤون السيطرات والطرق الخارجية ضبطت 3 عجلات محملة بمواد ممنوعة الاستيراد.

Dr.Randa
Dr.Radwa