الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع شبكة تجفيف قرية الحجاز

جانب من الجولة التفقدية

محافظات15-11-2023 | 16:44

دار الهلال

تفقد محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة، اليوم، مشروع شبكة تجفيف قرية الحجاز تزامنًا مع بدء التشغيل التجريبي للمشروع، بحضور النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، وعدد من قيادات الإسماعيلية التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي للمشروع وما تم إنجازه من أعمال، حيث أن مشروع إنشاء خط فلترة المياه الجوفية وشبكة التجفيف بقرية الحجاز في مرحلته الأولى يمتد بطول 8 كم للقضاء بشكل نهائي على مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية والسطحية بقرية الحجاز والاستفادة من تلك المياه في ري المسطحات الخضراء بالطريق الدائري عن طريق الدفع النفقي أسفل ترعة بورسعيد على أن تنتهي كافة الأعمال خلال شهرين من الآن.

وكان المحافظ قد وجه باتخاذ كافة الإجراءات التنفيذية على وجه السرعة للقضاء على مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية والسطحية بقرية الحجاز.

وكانت الأعمال قد بدأت بشكل فوري في شهر مايو 2023، التي بدأت بأعمال الدفع النفقي أسفل ترعة بورسعيد ومن ثم بدء إنشاء شبكة التجفيف واستخدام المياه الجوفية والسطحية الناتجة عن أعمال الشفط والتجفيف في ري المسطحات الخضراء بالطريق الدائري.

وشدد المحافظ على ضرورة إنشاء أسوار بمحيط البيارة الرئيسية لشبكة تجفيف قرية الحجاز ووضع أغطية محكمة عليها بالإضافة للوحة التحكم الكهربائية حفاظًا على أرواح المواطنين واتباع كافة الإجراءات الخاصة بالسلامة المهنية أثناء تنفيذ كافة الأعمال

Dr.Randa
Dr.Radwa