السبت 18 مايو 2024

5 خطوات تساعدك على الوصول لأهدافك.. منها كتابتها

طريق نجاح المرأة

سيدتي16-11-2023 | 00:12

منة الله القاضي

يعتمد نجاح المرأة في حياتها الشخصية والعملية، على وجود أهداف واضحة ومحددة لمستقبلها، وهي مهارة لا تمتلكها كثير من النساء.. الأمر الذي يشعرهن بالإحباط وفقدان الدافع للوصول لغد أفضل.

وفي السطور التالية نستعرض أهم الخطوات التي تساعدك على تحديد أهدافك ما يضمن لكِ التمتع بحياة شخصية ومهنية متوازنة ومستقرة، وذلك وفقا لما ذكره خبراء التنمية البشرية عبر موقع "newtraderu"

- حددي أهدافك بوضوح:

من الضروري أن تكوني محددة أهدافك قدر الإمكان. بدلًا من تركها غامضة ، فكلما كان هدفك أكثر تفصيلاً، أصبح من السهل أن عليكِ أن تتبعي خطاه، وتراقبي خطوات تقدمك نحوه.

- اجعلي أهدافك قابلة للتعديل:

إلى جانب كونك محددة ، فأنتِ بحاجة أن تكون أهدافك قابلة للتعديل، فإذا وجدتِ أن الطريق الذي تسلكينه نحو هدفك لن يوصلك إليه، فعليكِ أن تعدلي المسار وليس الهدف.

- اختاري أهداف واقعية:

عليكِ بتحديد أهداف واقعية يمكن تحقيقها بسهولة، والابتعاد عن الخيال، وهذا سيساعدك إلى الوصول لأهدافك بشكل أسرع ، وتكون أشياء قابلة للتحقق، وتأكدي من أنكِ تمتلكين المهارات التي تساعدك على الوصول إلى أهدافك.

- ضعي مواعيد محددة لكل خطوة من خطواتك:

من أفضل الطرق لتحفيز نفسك و لتحقيق أهدافك هي أن تضعي مواعيد محددة لكل خطوة من خطواتك وتحديد أولوياتك المهمة ، فإذا كنتِ بحاجة إلى وقت لتطوير عاداتك أو مهاراتك الجديدة، فامنحي نفسك المزيد من الوقت، وانتبهي ألا تتركي أهدافك مفتوحة فعليك أن تضعي مواعيد محددة لكل أهدافك.

- اكتبي أهدافك :

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يكتبون أهدافهم هم أكثر عرضة لتحقيقها بشكل ملحوظ عن الأشخاص الذين لا يفعلون ذلك، لأن عملية الكتابة تعزز التزاماتك بالخطة التي ترسمينها. قومي بإعادة النظر في خططك المكتوبة ومراجعتها حسب الظروف المتاحة.

الاكثر قراءة