الأحد 5 مايو 2024

وزيرة الهجرة السابقة : المصريون بالخارج أول المشاركين في الاستحقاقات الانتخابية

السفيرة نبيلة مكرم

توك شو16-11-2023 | 11:03

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشؤون الهجرة السابقة، إن ما كنا ننتظره من المصريين في الخارج فعلوه، متابعة: "أول ناس كانت تنزل صناديق الانتخابات كانوا المصريين في الخارج". 

وأضافت مكرم، خلال حوارها لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز" أن رسالة المصريين في الخارج عن مصر رسالة قوية جدًا، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية كانت تنسق مع اللجنة العليا للانتخابات؛ من أجل توافر كل شروط تصويت المصريين بالخارج.

وتابعت: في انتخابات 2018 كانت مهمتي بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات كانت إعلام المصريين بالخارج عن العملية الانتخابية، بدأت أعمل فيديوهات لشرح تفاصيل العملية الانتخابية.

وأكدت أنها كانت تجيب على كل الأسئلة والاستفسارات التي كانت تصلها من خلال تلك الفيديوهات بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات، وكانت حلقة الوصل بين المصريين بالخارج واللجنة العليا للانتخابات.

ويعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير بجريدة الدستور، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كلا من البدري جلال ومحمد عاشور وهند مختار.