الإثنين 29 ابريل 2024

الاحتلال الإسرائيلي يجبر أطقم طبية على رفع أيديهم ويعتقل عددا منهم داخل مستشفى ابن سينا في جنين

الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم17-11-2023 | 09:45

دار الهلال

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، فجر اليوم الجمعة، بأن قوات الجيش الإسرائيلي طالبت بإخلاء مستشفى ابن سينا في مدينة جنين فورا، واعتقلت مسعفين.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أكدت مصادر محلية بأن قوات الجيش الإسرائيلي تحاصر المستشفى من جميع الجهات منذ عدة ساعات، وتقوم بتفتيش سيارات الإسعاف في محيطه، وطالبت عبر مكبرات الصوت بإخلاء المستشفى.

وأجبرت قوات الجيش الإسرائيلي عددا من المسعفين على إخلاء المستشفى رافعين أيديهم، وقامت بتفتيشهم في ساحة المستشفى واعتقلت عددا منهم، وفقا لـ"وفا".

بدوره، أكد مدير عام وزارة الصحة في جنين الدكتور وسام صبيحات، أن قوات الجيش الإسرائيلي تحاصر مستشفى ابن سينا وتمنع سيارات الإسعاف وحتى الحالات المرضية من الوصول إليه، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

يذكر أن قوات الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من سبع ساعات تحاصر مستشفى جنين الحكومي، وتمنع نقل المصابين أو المرضى إليه.

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة ومخيم جنين من عدة محاور، وأغلقت جميع المداخل، وعزلتها عن محيطها الخارجي، وجرفت عدة شوارع واعتقلت 7 مواطنين، وجرفت البنية التحتية في عدة مواقع في المدينة والمخيم، وفجرت مركبات، وفقا لـ"وفا".

كما أصيب عدد من المواطنين جراء قصف لطائرات مسيرة، وإطلاق الرصاص من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، نقلوا على إثرها إلى مستشفيات داخل المدينة.

Dr.Randa
Dr.Radwa