الإثنين 13 مايو 2024

للنساء .. علامات تؤكد عدم سعادة شريك الحياة معكِ

عدم سعادة شريك الحياة

سيدتي17-11-2023 | 10:39

فاطمة الحسيني

تفتقر بعض النساء مهارة معرفة مدى سعادة شريك الحياة في علاقته العاطفية معها، وتظن أن الأمور تسير في مجراها الطبيعي، طالما لم يبح الزوج بمشاعره سواء فرح أو حزن، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم العلامات التحذيرية التي تؤكد عدم سعادة شريك الحياة في العلاقة الزوجية معك، وفقاً لما نشر على موقع " expert editor".

  • إذا لاحظت أن شريكك أصبح أكثر صمتًا أو سرية أو بعدًا في تواصله، فقد يكون ذلك علامة على أنه غير سعيد، ولم يعد يتحدث عن يومه أو يناقشك أفكاره أو يعبر عن مشاعره كما اعتاد، ولذلك من الضروري تشجيع التواصل المفتوح والتأكيد على أنه يمكنه التحدث عن أي شيء يزعجه دون خوف من الحكم أو رد الفعل العنيف.
  • حين يبدو شريكك أقل حماسة لقضاء الوقت معك، ويبحث عن أعذار للقيام بالأشياء بمفرده أو مع أصدقائه، وعندما يكون معك، يبدو مشتت أو بعيد، فقد تكون هذه علامة تحذير على أنه غير راضي عن العلاقة، ومن المهم معالجة هذه المشكلة بصراحة وصدق لفهم ما يحدث، دون إلقاء اللوم على بعضكما البعض، بل يتعلق بإيجاد طرق لتحسين علاقتكما.
  • إذا كان شريكك دائمًا في أفضل سلوكياته، ولا يعبر أبدًا عن عدم رضاه، ويبدو أنه يحاول جاهدًا الحفاظ على كل شيء مثاليًا، فقد يكون ذلك دليل على قمع مشاعره الحقيقية، خوفا من الصراع أو عدم رغبته في مضايقتك، لذلك من المهم إنشاء مساحة آمنة حيث يمكن لكل منكما التعبير عن مشاعره بحرية، حتى لو كانت سلبية.
  • إذا كان شريكك يتشاجر باستمرار بسبب أشياء تافهة، فقد تكون هذه طريقته للتعبير عن عدم الرضا في العلاقة، مع ملاحظة انخفاضًا مفاجئًا في أفعال المودة والامتنان والحب.
  • إذا كان شريكك يقضي المزيد من الوقت على هاتفه أكثر من المعتاد، خاصة عندما تكونان معًا، فقد يكون ذلك علامة على عدم الرضا في العلاقة.
  • عندما ترى شريكك يضغط على زر الغفوة أكثر من المعتاد، أو يأخذ قيلولة متكررة، فقد لا يكون الأمر مجرد تعب جسدي، بل ملجأ ينسي فيه همومه للحظات، ويكون ذلك مؤشراً على بعض التعاسة الكامنة.
Dr.Radwa
Egypt Air