الجمعة 17 مايو 2024

رئيس وزراء اليابان ورئيس كوريا الجنوبية يؤكدان التعاون الوثيق بينهما

رئيس وزراء اليابان ورئيس كوريا الجنوبية

عرب وعالم17-11-2023 | 10:40

دار الهلال

أكد رئيس الوزراء الياباني "فوميو كيشيدا" والرئيس الكوري الجنوبي "يون سوك يول" أن بلديهما والولايات المتحدة الأمريكية سيعملون بشكل وثيق سويا ضد التطوير النووي والصاروخي لكوريا الشمالية.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية «إن إتش كيه» اليوم الجمعة أن هذا جاء خلال المحادثات التي جرت بين الزعيمين لمدة نحو 30 دقيقة في سان فرانسيسكو على هامش منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك).. مشيرة إلى أن هذه تعد القمة السابعة بين كيشيدا ويول هذا العام.

وقال يول إن التعاون الثنائي يزداد عمقا مع تنشيط التبادلات على كافة المستويات، معربا عن أمله في مواصلة العمل مع كيشيدا من أجل تمكين البلدين من التواصل بشكل وثيق في كافة القطاعات.

من جانبه، قال كيشيدا إن المجتمع الدولي يمر بتغيرات سريعة، مشيرا إلى أن الأمر مشجع للغاية أن يتم رؤية التعاون الوثيق بين البلدين في نقل مواطنيهما خارج إسرائيل بعد اندلاع القتال بين إسرائيل وحركة حماس.

وبالإضافة إلى التعاون الثلاثي ضد كوريا الشمالية، قال الزعيمان إنهما سيتواصلان بشكل وثيق في مختلف المجالات والتي تشمل الوضع في الشرق الأوسط والحرب الروسية على أوكرانيا بالإضافة إلى الحفاظ على النظام الدولي الحر والمفتوح وتعزيزه.