السبت 1 يونيو 2024

الأوقاف الفلسطينية: تدمير 50 مسجدًا في غزة

وزير الأوقاف

توك شو17-11-2023 | 18:31

محمد أسامة

أعلن وزير الأوقاف الفلسطيني، الدكتور حاتم البكري، اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 50 مسجدًا في غزة خلال عدوانه المستمر عليها.

وقال "البكري" في تصريحات مع قناة القاهرة الإخبارية" إن المستوطنين ينفذون عمليات عسكرية في فلسطين تحت حماية الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا أن  الاحتلال يقيم الحواجز العسكرية في القدس ويفرض إجراءات ستشعل حربا في المنطقة.

وأضاف وزير الأوقاف الفلسطيني أن المدن الفلسطينية أصبحت سجنًا كبيرًا تحت الحصار الإسرائيلي، كاشفًا عن تدمير مقر وزارة الأوقاف الفلسطينية بالكامل وتدمير مئات المساجد بشكل جزئي.

وأكد "البكري" أنه ليس للمستوطنين ولا للمجتمع الإسرائيلي بشكل كامل خطوط حمراء فالكثير يدعو إلى قتل الأطفال والنساء وتدمير كل شيء وهذا ما تنفذه آلة حرب الإسرائيلية، مضيفًا أن ما يحدث بتم بضوء أحمر أمريكي حيث إذا أرادت أمريكا وقف هذه الحرب ستوقفها.

وأوضح وزير الأوقاف الفلسطيني أن إسرائيل تتحرك وفق القراءة التوراتية، وهذا ما برز في خطابات رئيس الوزراء الإسرائيلي مؤكدًا أن هذا لتشجيع الجندي الإسرائيلي على القيام بهذا الأمر.

ولفت "البكري" أن الحكومة الفلسطينية تعيش مرحلة صعبة لا تساعدها على مساعدة القطاع بشكل كافي وذلك بسبب الاستقطاعات والرفض الإسرائيلي لتزويد الحكومة الفلسطينية أموال المقاصة التي تستخدم لدعم قطاع غزة بأي شكل.